استعدادات القليوبية لفصل الشتاء

استعدادات القليوبية لفصل الشتاء محافظ القليوبية

محافظات26-10-2021 | 11:22

أ ش أ

أكد محافظ القليوبية، عبد الحميد الهجان، الالتزام بمراجعة جاهزية كافة المعدات الخاصة بالتعامل مع الأمطار، والأطقم العاملة عليها، والانتهاء من تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع، والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق ومراجعة كافة الاستعدادات ، للتعامل مع السيول و الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف.

خلال حضوره تجربة اصطفاف معدات وسيارات التدخل السريع والتعامل مع مياه الأمطار والصرف الصحي، ومناورة حية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بعدد من مدن المحافظة، للتأكد من جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء.

شهد المحافظ التجربة باستخدام 250 معدة تابعة لشركة المياه والصرف الصحي، في عدد من الأنفاق من بينها نفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها، و نفق الحدادين ونفق مشتهر ب مركز طوخ ونفق مزلقان ذكي بمدينة قها، كما تم محاكاة التجربة بالطريق الزراعي أمام قرية كفر أبو جمعه،ونفق الطريق الدائري.

وقال الهجان إن تطبيق هذه التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة، ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث والسيول و الأمطار الشديدة، مشددا على الجهات المعنية ضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر، لحين انتهاء موسم الشتاء ، مؤكدا الاستمرار في متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة.

وشدد المحافظ على رؤساء المدن والأحياء والمختصين بضرورة إنهاء أعمال تأمين أعمدة الإنارة العامة بنطاق الأحياء استعدادا لموسم الأمطار مع استمرار أعمال الصيانة الدورية والاستجابة لشكاوى المواطنين.

أضف تعليق