عشماوى: مجلس أمناء خاص لكل شارع فى القليوبية

عشماوى: مجلس أمناء خاص لكل شارع فى القليوبيةعشماوى: مجلس أمناء خاص لكل شارع فى القليوبية

* عاجل9-11-2017 | 18:11

كتب: إبراهيم شرع الله

أكد اللواء محمود محمود عشماوى محافظ القليوبية، خلال الجلسة المنعقدة أمس الأربعاء، للمجلس التنفيذى للمحافظ على رؤساء المدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية ضرورة حضور الشباب الممثل من مجالس المدن التابعة للمحافظة فى الجلسة.

وقال المحافظ، إن أى قرار يصدر من المحافظة يشكل له لجنة قبل صدوره، وأن يكون لكل شارع مجلس أمناء خاص به، ويتكون مجلس الأمناء من شخصيات عامة  يترأسها شخصية منهم ويكون هدف هذه اللجنة، متابعة أحوال الشارع وحل مشاكله، التى تتلخص فى النظافة والصحة والإنارة والمشاكل الإجتماعية، وتكون هذه اللجنة تابعة لرئيس الحى مباشرة.

وكلف عشماوى السكرتير العام، بفتح صندوق باسم الوصلات الفرعية للصرف الصحى وتنمية موارده من تبرع الأهالى، لتوصيل الصرف إلى منازلهم وتوجيهيم للمشاركة ورجال الأعمال بالمحافظة، ويكون المسئول عن هذا الموضوع الوحدة المحلية الفردية وبدخول جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وطالب المحافظ رئيس كل قرية ومدينة بإنشاء معرض للمشروعات الصغيرة للمواطنين، الذين لم يتمكنوا من تسويق منتاجتهم، وينعقد هذا المعرض فى مراكز الشباب الخاصة بالقرية والمدن يوماً واحداً من كل أسبوع وبدون رسوم، وقد صدر بالفعل قرارا من المحافظ فى هذا الشأن.

وأضاف عشماوى أن مجلس إدارة الصناديق للخدمات فى القرى والمدن سوف يتم تعديله، لأن الرصيد ضعيف جداً، موضحاً أن رصيد صندوق خدمات المحافظة مليون جنيه فقط.

وخلال زيارة له لمدارس المحافظة وجه عشماوى بمتابعة أسقف المدارس تحت رعاية الأبنية التعليمية والتدريبات العملية على مغرات السيول والأمطار، وأن يظل الفاكس الخاص بمكاتب الوحدات الأدارية التابعة للمحافظة بالمدن والقرى يعمل 24 ساعة حتى فى أيام العطلات الرسمية.

وشدد عشماوى على عدم وجود نقطة تجمع القمامة بجوار أسوار المدارس والمستشفيات والجامعات قائلاً: أن أى رئيس وحدة أو مدينة مش هيحقق أهداف واهتمامه المستمر بالمدن أو القرى سوف أقوم بعزله.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2