13 نوفمبر.. منصة شغلني الإلكترونية تنظم أول ملتقى توظيف للمرأة في مصر

13 نوفمبر.. منصة شغلني الإلكترونية تنظم أول ملتقى توظيف للمرأة في مصرصورة أرشيفية

علوم وتكنولوجيا26-10-2021 | 16:07

دار المعارف

أعلنت منصة شغلني الإليكترونية تنظيم ملتقى التوظيف للسيدات يوم 13 نوفمبر المقبل في مبنى الجريك كامبس بوسط البلد حيث يتيح الملتقى العديد من فرص العمل المقدمة من كبرى الشركات العاملة بالسوق المحلي.

وقال عمر خليفة، الرئيس التنفيذي لمنصة شغلني إن ملتقى شغلني التوظيفي للسيدات، يعتبر فرصة للمرأة المصرية لتسهيل وصولها للمؤسسات والشركات والحصول على وظيفة مناسبة، مما سيساعد على تمكين المرأة ودمجها في سوق العمل بشكل أكبر لتعزيز النمو الاقتصادي في مصر.

وأشار الى أن المرأة في مصر تمثل ما يقرب من نصف إجمالي تعداد السكان في مصر، حيث بلغت مساهمة المرأة في قوة العمل 14،3% من إجمالي قوة العمل (15 سنة فأكثر) مقابل 67،4% للرجال كما بلغ معدل البطالة للإناث 17،7% مقابل 6،0% للذكور وبلغت نسبة الإناث المشتغلات (15 سنة فأكثر) 11،8% مقابل 63.4%. للذكور إضافة إلى أن نسبة الإناث اللاتي يعملن عمل دائم وصلت إلى 88،0% مقابل 65،0 % للذكور وذلك طبقا لآخر إحصائيات القوي العامله العام الماضي.

وأوضح خليفة أن ملتقيات شغلني تتمتع بثقة كبيرة من كافة الأطراف فى عملية التوظيف سواء من الشركات أو راغبي العمل، بدليل أعداد المشاركين المتزايدة في كل ملتقى، وسنسعى بشكل أكبر لتوفير فرص عمل للمرأة خلال الفترة القادمة سواء من خلال ملتقيات التوظيف أو الموقع الإلكتروني.

وتدعم شغلني مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف وتسعي دائما لضمان توافر فرص عمل متساوية بناءً على الجدارة والمؤهلات دون أي نوع من التمييز مشير إلى وجود عدة مبادرات لدعم هذا المبدأ، حيث شاركت مع "وزارة التضامن الإجتماعي" و"حلم" في إقامة "ملتقى عزم للتوظيف الدامج" لتوفير فرص عمل لذوي الهمم، وتعاونت أيضًا مع "مؤسسة مصر الخير" في برنامج "الغارمين" لمساعدتهم على الالتحاق بسوق العمل.

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، أشاد بملتقى شغلني السادس، الذي أقيم في يوليو الماضي بوسط مدينة القاهرة، وبث مقطع فيديو يظهر شدة الإقبال من الشباب على ملتقى شغلني للتوظيف، ما يؤكد اهتمام الشباب ورغبتهم في الحصول على مكان لتوظيفهم، وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر “ملتقى شغلنى اليوم...الحمد لله”.

أضف تعليق