قنا.. القافلة الطبية بـ«الحميدات» تستقبل المواطنين

قنا.. القافلة الطبية بـ«الحميدات» تستقبل المواطنينقافلة طبية - أرشيفية

محافظات26-10-2021 | 16:59

علاء الدين سعد

استقبلت القافلة الطبية بقرية الحميدات بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، جموع المواطنين، لتقديم الرعاية الطبية المجانية، اللازمة ضمن مبادرة حياة كريمة، للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وقال سعد الخيام، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بقرية الحميدات، أنه تم استقبال القافلة الطبية متعددة التخصصات، وبدأت أعمالها بديوان سعد إبراهيم أبو زيد، وتشمل الكشف على صحة المرآة" سرطان الثدى" والكشف المبكر على أمراض الكلى والاعتلال الكلوى. وكذلك تلقى جرعات مصل لقاح فيروس كورونا سواء جرعة أولى أو ثانية.

وقالت شيرين عادل، عضو جمعية تنمية المجتمع، أننا نعمل على تسهيل عمل القافلة الطبية، فى نجع عبيد، ونساعد فى تنظيم دخول وخروج السيدات

وأكدت، عضو جمعية تنمية المجتمع: "نعمل على تجنب الازدحام، ومراعاة الإجراءات الاحترازية، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا". الإضافة إلى دعوة سيدات الحميدات للمشاركة فى الكشف المبكر على سرطان الثدى.

وأشارت شيرين عادل، إلى ان القافلة لا تقتصر على قرية الحميدات، وإنما يتخطى نشاطها إلى من هم من خارج الحميدات، ولدينا مجموعات كبيرة من السيدات القادمة من الخارج.

وقال الدكتور راجى تواضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وأضاف الدكتور راجي تاوضروس، أنه الى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل، فإنها تشمل صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة

أضف تعليق