وزراء الطاقة الأوروبيون يفشلون فى التوصل لاتفاق لمواجهة الأزمة

وزراء الطاقة الأوروبيون يفشلون فى التوصل لاتفاق لمواجهة الأزمةالاتحاد الأوروبي

عرب وعالم26-10-2021 | 19:59

وكالات

لم يتمكن وزراء الطاقة فى الاتحاد الأوروبى، فى ختام اجتماعهم اليوم الثلاثاء، من التوصل لاتفاق حول إجراءات جديدة من شأنها التخفيف من حدة أزمة الطاقة التى تواجهها المنطقة.


وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبى لشئون الطاقة، كادرى سيمسون، فى مؤتمر صحفى عقب الاجتماع، إن الوزراء لم يتوصلوا لاتفاق حول أى إجراءات جديدة بشأن أزمة الطاقة.


لكنها أضافت: "سنطرح فى شهر ديسمبر اقتراحات لتحسين سوق الغاز الأوروبى. الوضع الحالى يمثل ضغطا على الاتحاد الأوروبى ولكن علينا أن نعمل على أن تكون أسواق الطاقة الأوروبية مستقلة ومكتفية".


وتابعت بالقول إن الطاقة المستقبلية تحتاج إلى "طاقة نظيفة"، حيث ترى بعض الدول الأعضاء أن سياسات المناخ والطاقة النظيفة تعتبر حلا وليست سببا لارتفاع أسعار الطاقة والغاز.


وتشهد أوروبا فى الوقت الراهن أزمة فى الطاقة، بعد أن سجلت أسعار العقود الآجلة للغاز ارتفاعا غير مسبوق فى ظل الطلب المتزايد على الطاقة لتلبية حاجة النشاط الاقتصادى المتسارع.


تعتمد معظم الدول فى القارة العجوز على استيراد الغاز الطبيعى من روسيا، والتى نفت بدورها مرارا تسببها فى أزمة الطاقة القائمة فى أوروبا أو استخدام الغاز الطبيعى كسلاح سياسى.

أضف تعليق