غدا.. بدء صرف مقررات نوفمبر التموينية

غدا.. بدء صرف مقررات نوفمبر التموينيةصورة أرشيفية

اقتصاد26-10-2021 | 21:25

دار المعارف

تبدأ المنافذ التموينية على مستوي الجمهورية اعتبارًا من الغد الأربعاء الموافق 27 من أكتوبر الجاري، عمليات صرف الاستعاضات السلعية عن شهر نوفمبر القادم، وذلك من خلال مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية، والبالغ عددهم 1500 مخزن، استعدادًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارًا من الاثنين القادم الموافق أول نوفمبر.

وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة ل وزارة التموين على مستوى الجمهورية، بتسليم الاستعاضات المتضمنة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة، والتي تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونة بالإضافة إلى السلع الأخرى الاكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، الدقيق إلى المنافذ التموينية بواقع 4 استعاضات خلال الشهر.

وتحدد كميات الاستعاضات أو السلع المنصرفة إلى المنفذ وفقًا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يصرف صاحب المنفذ التمويني المقررات التموينية الخاصة لأصحاب البطاقات التموينية، على أربع دفعات خلال الشهر .

و تستكمل المنافذ التموينية صرف مقررات أكتوبر الجاري من التاسعة صباحًا الى التاسعة مساءً يوميا، بهدف صرف 100% من مقررات الشهر الجاري والتي وصلت نسبتها إلى 95% وفقا لمصادر بالقابضة للصناعات الغذائية.

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بالاستمرار في تطبيق التوجيه الوزاري رقم 24 الخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية، والذي يقضي بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية ، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، على أن يتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع المنظومة التموينية الأخري.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية شددت على جميع المنافذ والمخازن أيضا بالإلتزام بالإجراءات الاحترازية خلال صرف المقررات التموينية سواء صرف الاستعاضة للبدالي التموين، أو على صعيد صرف المقررات التموينية الشهرية لأصحاب البطاقات التموينية.

ويصرف أصحاب البطاقات التموينية سلع بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًا، لنحو 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، ويتم صرف لكل مستفيد على البطاقة التموينية سلع بقيمة 50 جنيهًا شهريًا حتي الفرد الرابع بالبطاقة، ويحصل الفرد الخامس وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيهًا شهريًا.

أضف تعليق