أعمال محمد فوزي وكمال الطويل.. غدا بأوبرا الإسكندرية

أعمال محمد فوزي وكمال الطويل.. غدا بأوبرا الإسكندريةصورة ارشيفية

ثقافة وفنون27-10-2021 | 08:15

سماح عطية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسةالدكتورمجدي صابر في الثامنة من مساء غدا الخميس الموافق ٢٨ من اكتوبر على مسرح دا أوبرا الإسكندرية حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أشهر أعمال كل من الموسيقار الكبير محمد فوزي والموسيقار الكبير كمال الطويل، يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقي فتافيت السكر أداء الاوركسترا، ليا عشم..أداء الفنانخالد حماد مثلا"دويتو غنائي بمشاركة الفنانة شمس إبراهيم، بلاش عتاب أداء الفنان وائل ابو الفتوح، الشوق الشوق، بعد ايه أداء الفنان محمد الخولي.. ثم يقدم الفنان ياسر سعيد بالفصل الثاني من الحفل تعب الهوي قلبي.. نعم يا حبيبي ، أسمر يا اسمراني.. ليه خلتني أحبك أداء الفنانة شروق شريف، والله زمان.. الشوق والحب أداء الفنانمحمد متولي يذكر أن الفنان محمد فوزي تربع على عرش السينما الغنائيةوالاستعراضية طوال فترة الأربعينيات والخمسينيات في مصر حيث ترك بصمته الخاصة في الأغنية العربية ، قدم فوزى أول أغنية بدون أوركسترا وموسيقى، معتمدًا على أصوات الكورال فقط وهى أغنية «كلمني» بما يعرف ب فن “الأكابيلا” الذى كان معروفا في أوروبا، وهو أول من اهتم بأغاني الأطفال.

أما الموسيقار كمال فهو ملحن مصري ، لحن العديد من الأغنيات لكبار الفنانين وكذلك أشهر أغاني الأفلام والمسلسلات المصرية ويعتبر من أكبر الملحنين في مصر والوطن العربي وأهميته لا تعود إلى نبوغه الفني فقط بل تعود أيضا إلى مشاركته الواسعة في الحياة العامة، فقد كان من أصحاب الاهتمامات القوية في السياسة والاعمال الوطنية.

أضف تعليق