بتكلفة 20 مليون جنيه.. إنشاء محور جديد موازى لطريق شبين الكوم

بتكلفة 20 مليون جنيه.. إنشاء محور جديد موازى لطريق شبين الكوممحافظ المنوفية

محافظات27-10-2021 | 11:05

أ ش أ

أعلن محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون أنه جار إنشاء محور جديد موازي ل طريق شبين الكوم - قويسنا بطول 4 كيلو مترات وبتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ في بيان، اليوم الثلاثاء، أن المحور الجديد يبدأ من امتداد شارع حضانة الفاروق بحي شرق شبين من أمام المستشفى العسكري وحتى الطريق 840 بطول 4 كم تقريباً، لربط شبين الكوم بطريق سلكا الدبايبة ببركة السبع، مما سيساهم في تخفيف الضغط وتحقيق إنسياب مروري.

وأضاف أنه جار أيضا إنشاء محور شبين الكوم - القاصد - طنطا الجديد بطول 7,800 كم وبتكلفة 20 مليون جنيه، كونه طريق هام وحيوي يربط محافظة المنوفية بالغربية، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها المحافظة في قطاع الطرق، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من ميدان الإسعاف المؤدي ل طريق شبين الكوم - السادات خلال أسبوع، مؤكدا أن الميدان الجديد يحقق طفرة بيئية ويساهم في تحسين البيئة.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال المرحلتين الأولى والثانية بلغ (1953) حالة تعد حتى الآن بمختلف جهات الولاية، لافتا إلى أنه تم تنفيذ إزالة فورية لنحو 1483 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 264 ألفا و 546 مترا مربعا، بالإضافة إلى تنفيذ 470 حالة تعد على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 34 فدانا و11 قيراطا و14,5 سهم.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية للموجة الـ 18 لإزالة التعديات بدأت في 11 أكتوبر الحالي وتستمر حتى 29 أكتوبر من نفس الشهر.

أضف تعليق