تريند مايكرو تتصدى لأكثر من 27 مليون تهديد إلكتروني في مصر خلال النصف الأول

تريند مايكرو تتصدى لأكثر من 27 مليون تهديد إلكتروني في مصر خلال النصف الأولتريند مايكرو

علوم وتكنولوجيا27-10-2021 | 16:38

علا عبد الرشيد

كشف التقرير، النصف سنوي الذي أصدرته الشركة العالمية في مجال الأمن السيبراني، تريند مايكرو عن تصدي حلولها لـ 40.9 مليار تهديد سيبراني عبر البريد الإلكتروني، والملفات والروابط الخبيثة على مستوى العالم، بزيادة سنوية بلغت 47%.

موضحة أن فيروسات الفدية استمرت في تصدر مشهد التهديدات، حيث تابع مجرمو الإنترنت استهداف جهات كبيرة ومشهورة عن طريق توظيف أدوات وتقنيات متطورة طويلة المُكُوث في النظام لسرقة وتشفير بيانات الضحايا. وشهد القطاع المصرفي تأثراً بنسب متذبذبة بلغت 1,318% على صعيدهجمات فيروسات الفدية خلال النصف الأول من عام 2021.

وحجبت حلول تريند مايكرو نحو 14 مليون (13,867,058) هجمة عبر البريد الإلكتروني في مصر،فضلاً عن الحيلولة دون وقوع ما يزيد على 1.4ملايين (1,453,650) هجمة عبر الروابط الضارة، وأكثر من 5,230 هجمة عبر الروابط المضيفة، بالإضافة إلى أكثر من 681ألف(681,989) هجمة عبر البرامج الضارة تم تحديدها وإيقافها.

وأظهر التقرير بأن الشبكات المنزلية في مصركانت عامل جذب لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا الأنظمة والأجهزة والشبكات، في هذا الإطار فقد حجبت حلول Smart Home Network من تريند مايكرو حوالي 13 ألف(12,722) هجمة داخلية وخارجية، بالإضافة إلى منع حصول ما يزيد على11مليون (11,192,800) هجمة من القراصنة الساعين لاستهداف أو السيطرة على الشبكات المنزلية عبر البرامج الضارة للوصول إلى معلومات حساسة، أو اعتراض الاتصالات، أو شن هجمات خارجية.

وقال أشرف سراج، المدير الإقليمي لتريند مايكرو في شمال إفريقيا وبلاد الشام، إن التقرير يسلط الضوء على مشهد التهديدات الذي يتطور باستمرار ومدى حاجة المؤسسات إلى اعتماد حلول أمنية قوية وفعالة. ليس هذا فحسب، بل سيمكّن التقرير الشركات من إعادة تقييم وضعها الأمني والعمل على تعزيزه لمواجهة التهديدات السيبرانية التي يشهدنا عصرنا الحالي، كما سيساعد صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات على اتخاذ قرارات مدروسة ومناسبة لحماية مؤسساتهم بشكل أفضل.

وأضاف: أجبرت الجائحة الشركات على تسريع خطوات التحول الرقمي الخاصة بها، الأمر الذي جعل الأمن السيبراني عنصراً أساسياً في رحلة نمو الشركات.

أضف تعليق