بسعر موحد.. مصر للطيران تبدأ تشغيل خط جوى بين شرم الشيخ والأقصر

بسعر موحد.. مصر للطيران تبدأ تشغيل خط جوى بين شرم الشيخ والأقصرمصر للطيران

اقتصاد27-10-2021 | 22:12

بدأت شركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء، لأول مرة تشغيل خط طيران جديد بين مدينتى شرم الشيخ والأقصر، تشجيعا لحركة السياحة الداخلية، بعد أن اتفق وزيرا الطيران والسياحة على ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بينهما من قبل لمناقشة الموضوعات التى تساهم فى الترويج السياحى لمصر.

وأكدت مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدنى، أنه تم الاتفاق بشكل مبدئى على أن يتم تسيير هذه الرحلة بين مدينتى شرم الشيخ والأقصر مرة واحدة أسبوعيا، ويكون سعر تذكرة الطيران ذهاب وعودة شاملة الضرائب بسعر موحد 1800 جنيه.

وأفادت المصادر أن الاتفاق جاء ضمن خطة الدولة لربط بين مدن وادى النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلى تربط بين كافة المحافظات السياحية، بما يخدم تقديم منتج سياحى متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحى أثناء زيارته لمصر بما يثرى تجربته السياحية.

وأوضح المصدر أن تلك الخطوة تعد الأولى التى يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ديسمبر عام 2015، وقد تم تشغيل هذا الخط بناء على طلب القطاع السياحى الخاص والاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وعن توقيتات التشغيل قال المصدر إنه سيتم اختيار أفضل توقيتات لتشغيل هذه الرحلة، بما يتفق مع البرامج السياحية للسائحين، وبما يتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة والقيام بالرحلات النيلية والاستمتاع بأجوائها الساحرة وزيارة الأسواق التقليدية والتى تتميز بالعديد من السلع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية.

أضف تعليق