غدا.. ذكري أنتصارات أكتوبر المجيدة بنادى سينما أوبرا الاسكندرية

ثقافة وفنون28-10-2021 | 13:21

سلوى محمود

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز أولى حفلات" نادى سينما أوبرا الاسكندرية" بالموسم الفني الرابع له وذلك في السابعة من مساء غدا الجمعة الموافق ٢٩ من أكتوبر على مسرح أوبرا الاسكندرية.. حيث يتم عرض الفيلم الوثائقي "مسافر الي الشمال.. مسافر إلى الجنوب من اخراج سمير عوف.

والفيلم الوثائقي حكاية من الزمن الجميل من اخراج/ سعيد الشيمي عن انتصارات أكتوبر المجيدة يعقبه ندوة فنية بحضور أبطال حرب أكتوبر الذين عاصروا المعارك الحربية ويدير الندوة الناقد السينمائي أحمد النبوي يسبق العرض معرض فني لمجموعة من الصور و الوثائق الهامة التي ترتبط بالذكري الخالدة التى ترسخت في وجدان الشعب المصري العظيم.

يشار الى انه تم ادراج نادى سينما اوبرا الاسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الاوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢٠١٨..٢٠١٩ بتوجيهات من أ.د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية. .وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

أضف تعليق