الفيلم الروسي «تجاذب» بالهناجر

الفيلم الروسي  «تجاذب»  بالهناجرتجاذب

ثقافة وفنون28-10-2021 | 15:47

دار المعارف

تواصل جمعية الفيلم برئاسة المصور السينمائي " محمود عبد السميع " العروض السينمائية في موسمها الجديد لعام 2021-2022 حيث يعرض في السادسة ونصف مساء السبت 28 اكتوبر الجاري الفيلم الروسي " تجاذب " , هو فيلم خيال علمي انتاج عام 2017 من إخراج فيودور بوندارتشوك.


حيث يتناول قصة مركبة فضائية من خارج كوكب الأرض تحطمت في منطقة تشيرتانوفو في موسكو مما جعل الحكومة الروسية تتخذ قرارا بالأحكام العرفية على الفور،ويشتعل غضب السكان المحليين من الضيف غير المرغوب فيه , وتقوم السلطات الروسية باعتقال الكائن الفضائي وتجري الاحداث لمحاولة هروبه وعودته من حيث اتي .


الجدير بالذكر ان الفيلم يعد من اضخم الافلام السينمائية في مجال الخيال العلمي حيث استعان المخرج بدعم من الجيش الروسي الذي قام بتوفير المدرعات وطائرات الهليوكوبتر وطائرات بدون طيار و المركبات المضاده للغاز , بالاضافة لحاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنستوف .


ومن جانبه صرح الفنان محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم ان العرض يأتي في اطار برنامج التعاون مع صندوق التنمية الثقافية من ناحية ومن ناحية اخري في اطار برنامج التعاون مع المركز الثقافي الروسي ب القاهرة ، واننا نحرص علي تنفيذ برنامجنا رغم الصعوبات التي تواجه جمعية الفيلم التي تعد من اعرق الجمعيات السينمائية في مصر حيث اسست عام 1960.


ومن جانبه صرح شريف جاد نائب رئيس جمعية الفيلم ومدير النشاط الثقافي ب المركز الثقافي الروسي ان الاختيار قد وقع علي هذا الفيلم لاتاحة الفرصة للتعرف علي التيار الجديد للمخرجين الشبان في روسيا والذي يعد فيودور بوندارتشوك واحدا منهم وهو ابن المخرج الكبير سيرجي بوندارتشوك صاحب فيلم الحرب والسلام والذي يعد واحدا من اهم 10 افلام في تاريخ السينما العالمية .


كما ان فيلم "تجاذب" حقق مشاهدة عالية في روسيا وخارجها .

أضف تعليق