«مجدي أبو عميرة» يعلن جوائز الدورة السادسة من مهرجان الشروق للاعلام

«مجدي أبو عميرة» يعلن جوائز الدورة السادسة من مهرجان الشروق للاعلامجانب من التكريم

ثقافة وفنون28-10-2021 | 19:30

سارة رفعت

اختتم مساء أمس مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام الذي ينظمه المعهد الدولي العالي للإعلام في دورته السادسة بقاعة نجيب محفوظ بمقر جريدة الأهرام.


وحضر الختام لجنة تحكيم المهرجان المكونة من: رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين طارق سعدة والمخرج مجدي أبو عميرة وشقيقه المخرج شكري أبو عميرة واللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة والكاتب الصحفي علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام والصحفيين: كارم محمود وعبد الجواد أبو كب ، والمخرج أحمد إسماعيل الحريري رئيس مدرسة السينما الاستقصائية، ودكتورة سهير صالح وكيل المعهد الدولي العالي للإعلام ونائب رئيس المهرجان، وعدد من الأكاديميين وعمداء كليات الإعلام من الجامعات المصرية المختلفة .


وقام الكاتب الصحفي علاء ثابت خلال الحفل باهداء العدد الأول من جريدة «الاهرام» تقديرا منه لأكاديمية الشروق والمعهد العالي وحرصهم على التميز أكثر من الربح المادي، وفي سياق متصل قرر رئيس مجلس إدارة الأكاديمية اللواء أحمد عبد الرحيم أن يتحول مهرجان الشروق لإبداعات طلاب الإعلام بدءا من دورته القادمة الى مهرجان عربي وليس محليا فقط.


وقال الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد ورئيس المهرجان، أن المهرجان يعقد في دورته السادسة تحت شعار «بالابداع نلتقي»، مضيفاً أنه تأتي أهمية مهرجان الشروق السادس لإبداعات طلاب الإعلام من احتفائه بإبداعات الطلاب في مشروعات تخرجهم وباكورة إنتاجهم يطرقون أبواب المستقبل بحثًا عن موطئ قدم في سوق الإعلام، وسط منافسة عاتية وتحديات جمّة يختلط فيها المهني والتجاري، وتتراجع أخلاقيات العمل الإعلامي وتتآكل المصداقية، ليبحث الجمهور عن ذاته وهمومه في شبكات التواصل الاجتماعي.


وأكدت الدكتور سهير صالح وكيل المعهد ونائب رئيس المهرجان، أنه للعام السادس على التوالي، ينجح المعهد في حشد أضخم تجمع إعلامي شبابي، يمثل 40 قسم ومعهدًا وكليةً للإعلام بالجامعات المصرية والعربية، ليتسابق شباب المبدعين في كليات ومعاهد وأقسام الإعلام في أكثر من 157 مشروع تخرج تضمّ الأفلام الروائية القصيرة والأفلام التسجيلية، والبرامج الإذاعية والتليفزيونية، والحملات الإعلامية، والإعلانات الإذاعية والتليفزيونية، والجرائد والمجلات، والمواقع الإلكترونية.


وقدم المخرج أحمد اسماعيل الحريري رئيس مدرسة السينما الاستقصائية، جائزة عبارة عن ثلاث كاميرات للجامعات الحاصلة على المراكز الأولى في الحفل وهم: اداب اعلام عين شمس، اداب اعلام جامعة اسيوط، وكلية الاعلام جامعة القاهرة، بالإضافة إلى 30 منحة بمدرسة السينما الاستقصائية للطلاب المشاركين بالمهرجان في مجالات: سينما الإشارة، السينما الخضراء، التصوير التلفزيوني، الاخراج، والمونتاج .


ثم اعلن المخرج مجدي ابو عميرة عن الفائزين بجوائز المهرجان بأقسامه المختلفة هذا العام وكانت كالتالي:


1- مشروعات الاذاعة والتلفزيون:
اولا- الافلام الروائية القصيرة: فاز كلا من: فيلم 100 لفة عن الشروق، فيلم ياسين عن معهد 6 اكتوبر، وفيلم فيزيتا عن المستقبل.


ثانيا- الافلام التسجيلية: فاز كلا من: فيلم تتر عن الاكاديمية العربية بالاسكندرية، فيلم اشراق الجنوب عن القاهرة، وفيلم الحصن عن جامعة ام اس ايه.


ثالثا- البرامج التلفزيونية: فاز كلا من: برنامج البوصلة عن عين شمس، برنامج نوستالجيا عن اسيوط، وبرنامج خليك في الدايرة عن النهضة.


رابعا- البرامج الاذاعية: فاز كلا من: برنامج اصل الحكاية عن المعهد الكندي، برنامج فيليا عن 6 اكتوبر، وبرنامج فيمست عن اسيوط.
خامسا- الفيديو كليب: فاز كلا من: الطرح العفي عن القاهرة، غرفة 19 عن اعلام انجليزي القاهرة، ضد التنمر عن معهد اسكندرية، ومصر بعينيا عن الاكاديمية العربية بالاسكندرية.
2- مشروعات العلاقات العامة:
اولا- الحملات الاعلانية: فاز كلا من: المتحف المصري عن حلوان، فلامنكو عن الشروق، التنمر المدرسي عن الجامعة العربية المفتوحة، حكاية تراث عن كفر الشيخ، قوتك في مهنتك عن جامعة فاروس، وحملة لو انت قادر خليك مبادر عن اسكندرية.
ثانيا- الاعلان التلفزيوني: فاز كلا من: ايسوان عن القاهرة، جوين عن الاهرام الكندية، الاتجار بالمرأة عن معهد 6 اكتوبر، كن شريكا في صنع الفرح عن الجامعة العربية الخليجية، واعرف نوعية عن تربية نوعية القاهرة.
ثالثا- الاعلان الاذاعي: فاز كلا من: المرح عن عين شمس، خطوات عن ام اس ايه، وبساط من نور عن معهد الجزيرة.


3- مشروعات الصحافة:
اولا- الصحف التدريبية: فاز كلا من: جريدة الشروق نيوز عن الشروق وجريدة اخبار الجامعة عن المنيا و جريدة شباب الجامعة عن اسيوط، وجريدة تيكرز عن النهضة.


ثانيا- المجلات: فاز كلا من: مجلة الليلة الكبيرة عن عين شمس، مجلة ريلاكس عن الشروق، مجلة ست الحسن عن بني سويف، مجلة شوارع عن الازهر، ومجلة رصيف 11 عن المنيا.
ثالثا- الصحافة الالكترونية: فاز كلا من: موقع ايلان عن طيبة، موقع ميركل جيرني عن المنوفية، موقع روشتة عن جامعة فاروس، وموقع اعلام سوهاج.

أضف تعليق