الكويت تعلن سبب قرارها باستدعاء سفيرها في لبنان

الكويت تعلن سبب قرارها باستدعاء سفيرها في لبنانجورج قرداحي

عرب وعالم30-10-2021 | 13:00

أعلنت دولة الكويت أن قرارها حول لبنان، الخاص باستدعاء سفيرها وطلبها من القائم بالأعمال اللبناني مغادرة أراضيها خلال 48 ساعة، جاء بسبب استمرار التصريحات السلبية من المسؤولين اللبنانيين.

وأضاف بيان لدولة الكويت نقلته فضائية “العربية الحدث”، اليوم السبت، أن هذا القرار جاء بعد عدم معالجة لبنان المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد السعودية ومجلس التعاون الخليجي، موضحة أن الحكومة اللبنانية لم تتخذ الإجراءات الكفيلة لردع عمليات تهريب المخدرات المستمر.

يذكر أن هناك حالة من القلق بين لبنان ودول الخليج بسبب تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي حول قوات التحالف العربي في اليمن، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشاركة جورج قرداحي، ضيفا، في برنامج "برلمان الشباب" بينما يجيب على أسئلة تطرح عليه، وقال قرداحي في معرض إجاباته إن " الحوثيين في اليمن يدافعون عن أنفسهم أمام عدوان خارجي"، وهو ما أثار استنكار دول الخليج العربي وعلى رأسها السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن.

وفي نفس السياق، دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، وزير الإعلام لتقديم المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب، كما صرح وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، بأنه سيشكل خلية مهمتها رأب الصدع مع السعودية ودول الخليج.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2