بدء بث مناهج الصف الرابع الإبتدائى على قناة مدرستنا.. غدا الأحد

بدء بث مناهج الصف الرابع الإبتدائى على قناة مدرستنا.. غدا الأحدوزير التعليم

مصر30-10-2021 | 19:40

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بث المواد التعليمية للصف الرابع الإبتدائي 2021_ 2022، والتى تبث على قناة مدرستنا، بدءً من غداً الأحد.

منشور لوزير التعليم على "فيس بوك"

وأكد الوزير في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن القناة التعليمية مدرستنا، تبدأ غدًا الأحد بث المواد التعليمية للصف الرابع الابتدائي.

دعوة لأولياء الأمور من الوزير

ودعا الدكتور طارق شوقي، الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور للمتابعة للتعرف على الطرق الصحيحة لتناول المناهج الجديدة.

دمج اختبارى أكتوبر ونوفمبر

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد قررت دمج اختباري أكتوبر ونوفمبر من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة.

وأضافت أنه يٌعقد الامتحان على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وتابعت يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية”.

تردد قناة مدرستنا

وفى نفس السياق كان الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن بدء بث البرامج التعليمية للمناهج المدرسية من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الجديد 2021-2022 على قناة مدرستنا.

وقال شوقي في بيان صحفي: سيتم الإعلان قريباً عن بث البرامج التعليمية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي، والمقرر بدء البث الخاص بها غداً الأحد.

وأشار إلى أن تردد القناة: 12303 أفقي ومعدل ترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 5/6.

وزارة التعليم تنفى تعطيل الدراسة

على جانب آخر، نفت وزارة التربية والتعليم، صدور أي قرارات رسمية بـ تعطيل الدراسة في المدارس بسبب التقلبات الجوية والأمطار المفاجئة التي تشهدها مصر اليوم.

تعليمات لتوعية الطلاب ضد الاختطاف

وأرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات رسمية لجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، شددت خلالها على تكليف المعلمين في المدارس بـ توعية الطلاب خاصة تلاميذ المرحلة الابتدائية ضد ظاهرة الاختطاف

تفعيل دور لجنة حماية المدرسة

كما شددت وزارة التربية والتعليم، في تعليماتها على تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية ، وتخصيص مادة توعوية اثناء طابور الصباح وطرح الموضوع على مجالس الأباء والامناء والمعلمين لإيجاد طرق مختلفة لتوعية التلاميذ بذلك.

توعية وتدريب طلاب المدارس

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، على تكليف مديري المدارس بكافة مراحلها تفعيل دور لجنة الحماية بالمدرسة ، من خلال توعية وتدريب الطلاب على الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة وقوع اي كوارث محتملة (زلازل - حرائق - امطار شديدة ) وكيفية الخروج الآمن اثناء الازمة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2