رئيس صرف إسكندرية يتابع أعمال سحب مياه الأمطار أثناء النوة

رئيس صرف إسكندرية يتابع أعمال سحب مياه الأمطار أثناء النوةرئيس صرف إسكندرية يتابع أعمال سحب مياه الأمطار

محافظات30-10-2021 | 19:58

تعرضت مدينة الاسكندريه الى موجه من سقوط الامطار خلال النوة اختلفت شدتها على مدار اليوم 30-10-2021 بدأت منذ الساعة الثانية صباحاً.

تراوحت شدة الامطار من خفيفه الى متوسطة في بعض الاحياء واخري من متوسطـــــة الى شديدة فى بعض الاحياء الاخرى والتى جائت مطابقه للخرائط الواردة الينا من هيئة الارصاد الجوية.

وقد أجري اللواء محمود نافع جولة تفقدية علي جميع أماكن تمركز السيارات وفرق الطوارئ وتم التأكد من عمل مصبات الأمطار وتفريغ البيارات وتجهيزها للاستيعاب وتابع أعمال سحب المياه في بعض المناطق.

وصرح نافع أن المناطق التي شهدت مياه أمطار كثيفة كانت منطقة شرق ومنطقتي منتزة أول وثان وتم تمشيط هذه المناطق والتأكد من عدم تراكم أي مياه أمطار بها

وأن مناطق وسط والجمرك وغرب والعامرية والعجمي شهدت سقوط أمطار تتراوح بين المتوسطة والكثيفة.

وأكد علي إستمرار التمركزات وفرق الطوارئ وغرفة الأمطار علي مدار الساعة حتي إنتهاء النوة

جدير بالذكر أن شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفعت حالة الطوارئ يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021 فور ورود بيان توقعات هيئة الأرصاد بسقوط أمطار وإستمرار حالة الطوارئ لحين إنتهاء النوة.

وكان اللواء نافع قد أوضح خطة الاستعداد للشتاء والتي تبدأ من شهر مارس من كل عام وذلك بتطهير الشبكات والمجمعات والمطابق والشنايش والبيارات والمحطات

وتبدأ الورش في عمليات رفع كفاءة المعدات والسيارات والبدالات والطلمبات والتجهيز للاستعداد الكامل لموسم الشتاء.

و الاطمئنان علي حالة المولدات ورفع كفاءتها وتوفير مصادر طاقة بديلة لجميع المواقع لضمان التشغيل الكامل والمستمر لمحطات الرفع والمعالجة.

ووضع خطط المشروعات لحل المشاكل التي طرأت في موسم الشتاء المنقضي والعمل علي الانتهاء منها.

ثم التنسيق بين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تحت اشراف السيد المحافظ.

حتي منتصف شهر سبتمبر الذي تكون فيه الاستعدادات والتجهيز للنوات في أشدها. فيتم مراجعة نسب التطهير الأخيرة وفتح خطوط الطوارئ والمصبات وعمل محاكاة لبعض المناطق الهامة والأنفاق والكباري المحورية بالمحافظة.

ويتم التنسيق الكامل واليومي مع الري للإطمئنان علي مناسيب المصارف ومع الأرصاد لموافاتنا بالتوقعات اليومية لحالة الجو

وقد ناشد اللواء نافع المواطنين الحفاظ علي الشنايش والمطابق بالمحافظة والإبلاغ عن أي شنايش بها مشاكل من أي نوع علي رقم الخط الساخن للشركة ١٧٥ من أي خط أرضي او علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الإجتماعي.

وأكد علي أن هدف جميع العاملين هو راحة وأمن المواطن السكندري وتأدية واجبهم علي النحو الأمثل.

أضف تعليق