تسهيلا علي الطلاب..ننشر الترددات الجديدة للقنوات التعليمية 2021

تسهيلا علي الطلاب..ننشر الترددات الجديدة للقنوات التعليمية 2021قنوات التعليم

مصر30-10-2021 | 20:19

نتيجة للتطور الاندماجي بين تكنولوجيا التعليم و تكنولوجيا الاتصال وتكنولوجيا الحواسيب-والحاجة في عصر المعلوماتية الى اكتساب المزيد من المهارات

و تخفيض كلفة التعليم، والحد من انتشار فيروس كورونا

فأكدت الوزارة أنّه يمكن لمختلف الطلاب في مختلف المراحل، تحصيل دروسهم من الوسائل التعليمية المتعددة التي تتيحها الوزارة.

وتستعرض «بواية دار المعارف» تردد القنوات التعليمية 2021 على النايل سات والتي تبث البرامج والمقررات الدراسية، والتي يتم عرضها كالتالي:

قناة مدرستنا:

وتبث قناة مدرستنا برامجها على تردد 12303 الاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6، وتقدم خدماتها التعليمية إلى طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، وتعمل على مدار الـ24 ساعة.

ويبدأ بث القناة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا وتكون مدة الحصة نصف ساعة، ومن الساعة 1.30 ظهرًا وحتى 2 صباحًا ستكون إعادات وموضوعات أخرى.

قناة مصر التعليمية 2021:

وتبث القناة برامجها على تردد 1747، ومعدل الترميز: 27500، اسم القناة على الرسيفر: EDU 1- تردد 11747 رأسي- القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات - الاستقطاب: رأسي V - معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

قناة مصر التعليمية مباشر:

خاصة بالتعليم الابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية: معدل الترميز: 27500- التردد: 12380- القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات- اسم القناة على الرسيفر: EDU 2- تردد 12380 أفقي- الاستقطاب: أفقي H- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

القناة التعليمية المصرية 1:

القناة خاصة بالمرحلة الثانوية والدبلومات الفنية والأزهرية:

معدل الترميز: 27500- التردد: 11757- اسم القناة على الرسيفر: EDU 1- تردد 11757 أفقي- القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات- الاستقطاب: أفقي H- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

«التعليم» تنفي تقسيم اليوم الدراسي لأربع:

يذكر، أن انتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي، أنه قد انتشر أنباء عن تقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية، لتقليل الكثافات الطلابية خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأشار إلي عدم صحة هذه الانباء، وما هي شاءعات مغرضة، هدفها إثارة البلبلة

أشار إلي أنه لا صحة للسماح لأي من المدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية لتقليل الكثافات الطلابية خلال العام الدراسي الجديد 2021/2022.

وأنه لم يتم السماح لأي مدرسة بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية، حيث يعتبر ذلك، مخالفاً لتعليمات الوزارة، مُوضحةً أنه تم إصدار تعليمات بمنح السلطة الإدارية لمديري المديريات بكافة المحافظات بإيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، حيث يمكن إتاحة تطبيق نظام الفترة الثالثة في حالة الضرورة القصوى فقط إذا تطلب الأمر.

حقيقة اغلاق المدارس في نوفمبر القادم:

كما انتشر مؤخرا علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، عن اغلاق المدارس، في شهر نوفمبر القادم، مما ادي الي إثارة جدل كبير لجميع مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

وزير التعليم ينفي اغلاق المدارس، في شهر نوفمبر القادم:

وعليه، فقد أكد وزير التعليم، بأن هذا الكلام ما هو إلا "كلام فارغ لا أساس له من الصحة".

والجدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، مساء أمس الموافق الثلاثاء.

مضمون الكتاب الدوري:

وجاء في الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية (لهذا العام فقط) يكون في المقرر الدراسي الذي تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

ويٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية.

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

نفي الأنباء المتداولة عن تشابه منهج الصف الرابع بمناهج الثانوية العامة:

كما نفي الشائعات، المتداولة بخصوص تشابه مناهج الصف الرابع بمناهج الثانوية العامة، وابدي استشاره وغضبه بسبب استمرار موجات التشكيك والهجوم على المناهج الجديدة لتصدير انطباع بالصعوبة وعدم الملاءمة للمرحلة العمرية بالنسبة للصف الرابع الابتدائي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2