اختيار إبراهيم عشماوى عضوا بالهيئة الاستشارية لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

اختيار إبراهيم عشماوى عضوا بالهيئة الاستشارية لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدكتور إبراهيم عشماوي

مصر30-10-2021 | 23:19

أعلنت الأمانة العامة ل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، اختيار الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، رئيس البورصة السلعية، عضواً بالهيئة الاستشارية العليا للأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

شغل الدكتور إبراهيم عشماوى، عدة مناصب تنفيذية واستشارية في الحكومات المتعاقبة، وهو حاصل على الماجستير والدكتوراه في إدارة الأعمال والاستثمار من بريطانيا، وعمل في مؤسسات عالمية بالمملكة المتحدة، وتولى هيكلة مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية العاملة في مصر والدول العربية. ويعتبر الدكتور "عشماوي "من الخبرات المتميزة في مجال الإدارة كما يعمل أستاذًا للاقتصاد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

جدير بالذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين نجح في طرح العديد من الفرص الاستثمارية، لإنشاء مناطق لوجستية وتجارية بالمحافظات المختلفة، بهدف تقليل حلقات تداول السلع والمنتجات، مما ينعكس على توفيرها للمستهلك، وطرحها بأسعار مناسبة، بشأن توفير المنتجات بكافة المناطق ونجحت وزارة التموين ممثلة في الجهاز فى جذب استثمارات لإنشاء 18 مشروعا ومناطق لوجستية وتجارية فى 11 محافظة حتى الآن على مساحة 368 فدانا، وبإجمالى استثمارات تقرب من 49 مليار جنيه وتوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة بجانب طرح فرص استثمارية جديدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2