دار المعارف تقدم روشتة علاج الأطفال ضد كورونا

دار المعارف تقدم روشتة علاج الأطفال ضد كوروناصورة ارشيفية

مصر31-10-2021 | 11:24

لم تعلن وزارة الصحة حتى الآن عن بروتوكول علاج مصابي كورونا من الأطفال ، ولكن بعد ظهور متحور "دلتا بلس "، وزادت أعداد الإصابة بين الأطفال بالفيروس.

وحرصا منها قامت "دار المعارف" بالتواصل مع استشاري أمراض الصدر، لتقدم روشتة علاج للأطفال ضد فيروس كورونا:

ومن جانبه قال الدكتور أحمد جمال استشاري أمراض الصدر بمستشفى صدر العباسية أنه حتى الآن لم تضع وزارة الصحة بروتوكول علاج خاص للأطفال ضد كورونا ولكن يوجد عدد من الأطفال مصابة ب كورونا نشاهدها يوميا ، فنقوم كأطباء بالتعامل مع الأطفال وعلاجها، ويتم تقسيمهم إلى 3 حالات "بسيطة، متوسطة وحالات تحتاج إلى رعاية مركزة".

وتابع: "على حسب الحالة يتم إعطاء العلاج، فالحالات البسيطة يتم إعطاءها أدوية لعلاج الأعراض كإدوية لعلاج "الرشح ، والسخونية "وفيتامين سي لتقوية المناعة ,أما الحالات المتوسطة يتم إعطاءها مضادات حيوية إلى جانب أدوية لعلاج الأعراض وفيتامينات على حسب الحالة ، مؤكدافي الحالات المتوسطة والشديدة لا يمكن الاعتماد فقط على الفيتامينات، أما الحالات الشديدة يجري إعطاءها العلاج تحت إشراف الطبيب المختص داخل مستشفى العزل".

وشدد على عدم استخدام المضادات الحيوية إلا بعد الرجوع إلى الطبيب المختص، لأن الإسراف فيها يؤدي إلى نتيجة عكسية، مؤكدا أن هناك أدوية جرى إضافتها علي بروتوكول مصابي كورونا في نسخته الأخيرة، وتعمل هذه الأدوية على رفع معدلات الشفاء إلى 95%، ولكن كل هذه الأدوية تعطي لما فوق ال18 عاما ولا يوجد حتى الان أدوية خاصة بالأطفال ضد كورونا .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2