ما لا تعرفه عن الجناح المصري بإكسبوا دبي

ما لا تعرفه عن الجناح المصري بإكسبوا دبيصورة أرشيفية

اقتصاد31-10-2021 | 12:23

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن عدد الزائرين لجناح مصر في معرض اكسبو 2020 بلغ أكثر من 150 ألف زائر حتي الان، وتوقعت الوزيرة في تصريحات صحفية، أن يبلغ عدد الزوار 2.5 مليون زائر طوال مدة المعرض البالغة 6 أشهر.

وذكرت جامع، في بيان لها أن "نقطة القوة التي يتميز بها ال جناح المصري بإكسبو تتمثل في المزج الفريد بين اللمسة الحضارية والرؤية المستقبلية لمصر الحديثة".

وقالت جامع، إن الإقبال الكبير منذ بداية إكسبو يعود إلى المحتوى الفريد الذي يتمتع به الجناح المصري، وأهمها التابوت الأثري الذي يجسد حضارة مصر العريقة والمستنسخات الفرعونية، وبالإضافة إلى العرض الجذاب لكافة التطورات التي تشهدها مصر حاليًا في كافة ميادين الحياة وعلى رأسها مجالات الصناعة والبنية التحتية والمدن الذكية والمشروعات القومية وذلك عبر شاشات تفاعلية على أعلى مستوى من التقنيات الحديثة.

ويأتى امتداداً لفعاليات الجناح المصرى والتى تتيح لزوار الإكسبو فرصة جيدة للتعرف على مصر وتاريخها العريق وإنجازاتها الحالية واستشرافها للمستقبل من خلال العروض الثقافية والفلكلورية المتميزة التي نقلت للعالم سمات وتفرد الشخصية المصرية على مر التاريخ وعكست ثقل مكانة مصر بمحيطها الإقليمى وعلى المستوى العالمى.

و تستمر فعالياته حتى نهاية مارس 2022 ضمن احتفالات اليوم الوطني لمصر بمدينة إكسبو 2020 دبى، وفيما يتعلق بالفعاليات المقامة بال جناح المصري بإكسبو 2020 دبي، فأن ال جناح المصري سيشهد طوال مدة انعقاد معرض الإكسبو إقامة نحو 113 فعالية في موضوعات: المدن والتطوير العمراني، والسياحة، والتنمية المستدامة، والصحة، والزراعة وتحسين مستوى المعيشة، والمرأة والشباب، كما تتضمن الفعاليات ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية.

كما أنه سيقام على هامش المشاركة المصرية في إكسبو دبي 9 معارض متخصصة في مجالات: الآثار، والتعليم، والاستثمار العقاري، ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية الأخرى.

أضف تعليق