أخر النتائج حول معرض إكسبوا 2020دبي

أخر النتائج حول معرض إكسبوا 2020دبيالدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي

اقتصاد31-10-2021 | 13:16

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن عدد الزائرين لجناح مصر في معرض إكسبو 2020 بلغ أكثر من 150 ألف زائر حتي الان، وتوقعت الوزيرة في تصريحات صحفية، أن يبلغ عدد الزوار 2.5 مليون زائر طوال مدة المعرض البالغة 6 اشهر.

وذكرت جامع، في بيان لها أن "نقطة القوة التي يتميز بها الجناح المصري بإكسبو تتمثل في المزج الفريد بين اللمسة الحضارية والرؤية المستقبلية لمصر الحديثة".

وقالت جامع، إن الإقبال الكبير منذ بداية إكسبو يعود إلى المحتوى الفريد الذي يتمتع به الجناح المصري، وأهمها التابوت الأثري الذي يجسد حضارة مصر العريقة والمستنسخات الفرعونية، وبالإضافة إلى العرض الجذاب لكافة التطورات التي تشهدها مصر حاليًا في كافة ميادين الحياة وعلى رأسها مجالات الصناعة والبنية التحتية والمدن الذكية والمشروعات القومية وذلك عبر شاشات تفاعلية على أعلى مستوى من التقنيات الحديثة.

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن معرض اكسبوا 2020 دبي مهم جداً، وأول مرة يحدث هذا المعرض في الدول العربية، ويمكن أن يكون أخر مرة لأن المنافسة شارسة، بأستثناء مصر فهو لا ينظم من خلال دول وإنما مدن، ويحدث كل أربع سنوات.

وأضاف عبده في تصريحات خاصة ل" دار المعارف"، لولا جائحة فيروس كورونا كان كل العالم سيأتى إلى مصر، ولأن كل من أتى إلي المعرض في مصر أنبهر بذلك الدولة العظيمة، وبالتالي جذب المزيد من الاستثمار على المدى الطويل.

وأشار الخبير الاقتصادي، أنه من المتوقع أن يسهم الجناح المصري في زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال المرحلة المقبلة؛ وذلك من خلال ما يعرضه الجناح من مناطق جذب سياحية رائجة في مصر".

وأكد، أن إكسبو 2020 دبي" يعد حدثا عالميا تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في فعالياته أكثر من 192 دولة، ويقام المعرض تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ويقع الجناح المصرى في منطقة الفرص، التي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به الحضارة المصرية العريقة عبر التاريخ، ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري 113 فعالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات النقاشية.

ويأتى امتداداً لفعاليات الجناح المصرى والتى تتيح لزوار الإكسبو فرصة جيدة للتعرف على مصر وتاريخها العريق وإنجازاتها الحالية واستشرافها للمستقبل من خلال العروض الثقافية والفلكلورية المتميزة التي نقلت للعالم سمات وتفرد الشخصية المصرية على مر التاريخ وعكست ثقل مكانة مصر بمحيطها الإقليمى وعلى المستوى العالمى.

و تستمر فعالياته حتى نهاية مارس 2022 ضمن احتفالات اليوم الوطني لمصر بمدينة إكسبو 2020 دبى، وفيما يتعلق بالفعاليات المقامة بالجناح المصري بإكسبو 2020 دبي، فأن الجناح المصري سيشهد طوال مدة انعقاد معرض الإكسبو إقامة نحو 113 فعالية في موضوعات: المدن والتطوير العمراني، والسياحة، والتنمية المستدامة، والصحة، والزراعة وتحسين مستوى المعيشة، والمرأة والشباب، كما تتضمن الفعاليات ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية.

كما أنه سيقام على هامش المشاركة المصرية في إكسبو دبي 9 معارض متخصصة في مجالات: الآثار، والتعليم، والاستثمار العقاري، ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية الأخرى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2