البابا تواضروس: الترقية فى المسيحية ليست لأعلى

البابا تواضروس: الترقية فى المسيحية ليست لأعلىالبابا تواضروس: الترقية فى المسيحية ليست لأعلى

* عاجل12-11-2017 | 13:10

دار المعارف

أكد البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم –الأحد– خلال كلمته لرئاسة قداس ساميه" تعيين" وتجليس 7 أساقفة جدد بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، مضيفاً "نعلم أنه لا يوجد مفهوم الترقية كما فى عالمنا، لأن الترقية فى المسيحية ليست لأعلى بل لأسفل.. أى غسل الأرجل، وهو حياة الاتضاع، فالخادم لا يعرف أن يمارس مسؤولياته إلا بالاتضاع"،

وقال البابا تواضروس، فى كلمته، "اليوم هو يوم فرح تفرح فيه الكنيسة بسيامة هؤلاء الأساقفة بالأمس جلسنا ثلاثة أساقفة، واليوم استكملنا بسيامة أربعة آباء أساقفة لينضموا لآباء المجمع المقدس وينالوا هذه النعمة التى يعطيها الله وهى نعمة الأسقفية".

وخاطب الأساقفة الجدد قائلا "لا تنظروا لمباهج يوم السيامة لأنها وزنة ثقيلة يمنحها الله لبعض الناس للخدمة وهى تحمل تعبا وألما ومجهودا وعمرا كاملا وهى وزنة ثقيلة لأن من كل أحد يطلب دمه من يدك ولكن كما علمنا ربنا يسوع المسيح أننا عندما نتبعه نحمل الصليب ويجب أن يتاجر الأسقف بوزنته ويحفظ قيمتها وهو مسئول عن اختيار الكهنة، وتدبير شئون الشعب، وحل المشكلات ويحمل كل من يخدمهم فى قلبه".

وأوضح أن الأسقف أب أمين فى عمله وأبوته تشمل كل أحد من الرعية، وهى نعمة تزداد مع الأيام ويجب أن يكون راعيا يرعى شئون مسئوليته ولا يكون مهملًا ولا تشغله المظاهر العالمية ولا نفسه، كما أنه مدير ينظم الايبارشية والاحتياجات والعمل ويجب أن يتخلى عن ذاته.

وأعرب البابا "اليوم نفرح جميعا بهذه السيامات المباركة واعلموا أن الكنيسة فى قوتها وأنها تنمو وتمتد وهى كنيسة مخلصة وتهتم بكل أحد واهتمامها بخلاص أولادها".

أضف تعليق