المعارضة السورية تبحث آلية لوقف نزيف الدم فى اجتماع احتضنته القاهرة

المعارضة السورية تبحث آلية لوقف نزيف الدم فى اجتماع احتضنته القاهرةالمعارضة السورية تبحث آلية لوقف نزيف الدم فى اجتماع احتضنته القاهرة

* عاجل12-11-2017 | 21:58

دار المعارف

اجتمع أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى، بالمنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية حسن عبد العظيم، وصفوان عكاش أمين سر الهيئة العليا للمفاوضات، حيث أجري الأخيران مشاورات موسعة مع تيار الغد السورى برئاسة الجربا، على مدار اليومين الماضيين.

و تركزت المشاورات الثلاثية - التى تحتضنها القاهرة -، حول مؤتمر الرياض المرتقب الذى سوف يعقد بالمملكة العربية السعودية لما له من أهمية.

بحث اللقاء – أيضا - الوضع الداخلى السورى، وسبل توحيد صفوف المعارضة السورية على أساس مخرجات  جنيف – 1، إضافة لبحث آلية وقف نزيف الدم السورى وإدخال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المناطق والمدن المحاصرة، وتأثير الأوضاع الإقليمية على الوضع الراهن فى سوريا.

وأكد الجربا فى بيان له أن التزام تيار الغد السورى الكامل بالحرب على الإرهاب وتخليص البلاد من إرهابيي داعش والنصرة وكذلك التزامه بالحل السياسى النهائى والشامل عن طريق تحقيق تسوية سياسية فى جنيف تؤدى إلى انتقال البلاد نحو الديمقراطية، والاتفاق بين المعارضة والنظام على مرحلة انتقالية ينظم خلالها دستور جديد ، وتنتهى بانتخابات حرة ونزيهة برعاية أممية.

واتفق المجتمعون على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة للتوصل إلى رؤية واحدة ومشتركة تساهم فى إنجاح مؤتمر الرياض المرتقب الذى يعد فرصة حقيقة للمعارضة السورية لتوحيد صفوفها والاتفاق على ورقة واحدة ووفد موحد يقود العملية التفاوضية السلمية برعاية أممية.

  وحسب البيان ثمّن المجتمعون الجهود التى تبذلها الدول العربية والإقليمية لدعم الشعب السورى الذى يعانى من ويلات الصراعات المسلحة، مشددين على ضرورة تكثيف تلك الجهود خلال الفترة المقبلة للتوصل لحل الأزمة الراهنة فى سوريا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2