عابد: يستعرض أوضاع حقوق الإنسان فى مصر مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية

عابد: يستعرض أوضاع حقوق الإنسان فى مصر مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسيةعابد: يستعرض أوضاع حقوق الإنسان فى مصر مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية

محافظات13-11-2017 | 18:18

 كتب  محمد فتحي

التقى النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان مع النائب فيليب فيليو عضو البرلمان الفرنسي ورئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية بالبرلمان الفرنسي بحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا.

شرح علاءعابد رئيس لجنة حقوق الإنسان تطورات الأوضاع بشأن حقوق الإنسان في مصر وأهم ماتقوم به الدولة بشأن التأكيد علي أهمية تطبيق المعايير الدولية لحقوق الإنسان. وأكد علاء عابد على أن الدولة مهتمة بالحقوق المدنية والسياسية وأيضا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مُشيرًا إلى أن هناك زيارات قامت بها لجنة حقوق الإنسان لأقسام الشرطه والسجون المختلفة ودور الرعاية من أجل التأكد من تطبيق معايير حقوق الإنسان. كما أن مجلس النواب يصدر العديد من التشريعات المتعلقة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وأيضا تشريعات تقدمت بها اللجنة منها قانون حمايه المرأة وتغليظ عقوبة زواج القاصرات. وقد تحدث رئيس جمعية الصداقة المصرية الفرنسية مؤكدا علي أنه محب لمصر وأنه يتابع تطورات الأحداث وخاصة في مجال حقوق الإنسان وأكد علي أنه ينوي زياره مصر قريبا كما أنه يعمل علي إلاعداد لدعوه جمعيه الصداقه المصريه لزيارة فرنسا لتبادل الخبرات وتحقيق المزيد من التعاون خاصه في مجال التشريعات وحقوق الإنسان. حضر اللقاء السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا وقد تقدم النائب علاء عابد بالشكر للسفير المصري والعاملين بالسفارة المصرية علي الجهد الرائع بفرنسا لاظهار الدور الذي تقوم به مصر حاليا من خطوات إصلاحية في كافة المجالات المختلفة.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2