حكومة إقليم كردستان: «داعش» لا يزال يمثل تهديداً للعراق

حكومة إقليم كردستان: «داعش» لا يزال يمثل تهديداً للعراقاقليم كردستان

عرب وعالم31-10-2021 | 16:56

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اليوم الأحد، ضرورة التعاون بين قوات البيشمركة، والأجهزة الأمنية العراقية للقضاء على تنظيم داعش.

جاءت تصريحات نيجيرفان بارزاني في برقية تعزية إلى أسرتي المقاتلين في قوات البيشمركة "خالد حميد هياس"، و"آكو كريم قادر" اللذين استشهدا ليلة أمس في مواجهات مع تنظيم داعش في محافظة كركوك.

وقال نيجيرفان بارزاني إن "استمرار واتساع وتكرار هجمات الإرهابيين تثبت بأن داعش مايزال يشكّل تهديدا حقيقا للسلم والاستقرار في البلاد، ولهذا يتعين بالتعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي والقوات الأمنية، وبدعم من التحالف الدولي مواجهته والقضاء عليه نهائيا".

وعزّى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2021، باستشهاد بطلين من البيشمركة إثر هجوم شنه إرهابيو داعش في ناحية بردي (آلتون كوبري) شمال غرب محافظة كركوك.

وكتب رئيس الحكومة على حسابه الرسمي في "تويتر" قائلاً: "لقد أحزنني بشدة استشهاد بطلين من أبطال البيشمركة، خالد حميد هياس كاكيي، وآكو كريم قادر، في هجوم الليلة الماضية من قبل إرهابي داعش على بردي. أتقدم بخالص التعازي والمواساة لذويهما ورفاقهما، وأشاطرهم أحزانهم".

وأضاف: "إن هذا الهجوم الإرهابي يثبت مجدداً أهمية التنسيق بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية ومساعدة التحالف الدولي لمواجهة التهديدات الإرهابية ل داعش وسد الثغرات الأمنية في المناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان".

وأصدرت حكومة إقليم كردستان بيانا
عن عملية داعش التي جرت الليلة الماضية مؤكدا أن هجوماً جباناً على محور قوات بيشمركة كردستان في منطقة (زوركه زراو) وقع عند حدود محور كركوك، واستشهد بطلان من البيشمركة الباسلة، وهما خالد حميد هياس وآكو كريم قادر.

وقالت: لقد برهنت قوات بيشمركة كردستان بأنها القوة الوحيدة والموثوق بها في حماية سكان هذه المناطق، إذ لا يمكن ل داعش أن يجد له أي موطئ قدم أينما حلت البيشمركة، وعلى هذا الأساس تؤكد حكومة إقليم كردستان على أهمية وضرورة تكثيف التعاون والتنسيق بين قوات بيشمركة كردستان والجيش العراقي وقوات التحالف الدولي ضد داعش.
ومما لا شك فيه فإن الهجمات التي يشنها إرهابيو داعش باستمرار في هذه المناطق تثبت حقيقة أن هذه الجماعة الإرهابية لا تزال تشكل تهديداً للعراق بأسره، مما يحتم على الجميع العمل للقضاء هذا التهديد وإنهائه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2