سم قاتل..مستشار الرئيس يكشف حقيقة استخدام «سم العقرب» لعلاج كورونا

سم قاتل..مستشار الرئيس يكشف حقيقة استخدام «سم العقرب» لعلاج كوروناصورة ارشيفية

منوعات31-10-2021 | 18:07

علق الدكتور «محمد عوض تاج الدين»، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية على الانباء المنتشرة باستخدام «سم العقرب» في علاج فيروس كورونا.

فحوصات طبية وتجارب متعددة للتأكد للتأكد من مصداقيته:

حيث أكد أنه «يجب تجريب هذا الأمر على عدد من الأشخاص ورصد التأثير الإيجابي والسلبي عليهم، وبعدها الخروج بإحصاء طبي ومعلومات دقيقة تنشر حول هذا الأمر، وهو ما لم يحدث حتى الآن، موضحا أن هذه الطريقة هي المعتادة في أي تجربة إكلينيكية لأي شيء سواء دواء أو عقار جديد أو غيره، وفي حال نشر هذا الأمر في مجلة علمية أو مؤتمر علمي تبدأ دراسة تأثيراته».

سم العقرب ممكن أن يؤدي إلي الوفاة:

واكد على أنه من الممكن أن يسبب الوفاة لمن يحقن به، ومن الممكن أن يتسبب بأعراض تسممية شديدة، مؤكدا أن تخوف المواطنين من لقاحات كورونا هو تخوف مشروع ولكنه كان بنسبة كبيرة في بداية الأمر، ولكن مع توفير الدولة المصرية للقاحات يسعى المواطنون الآن للحصول على اللقاحات، مع وضع الإجراءات الاحترازية وتوجيه الرئيس بتطعيم طلاب الجامعات والعاملين بها والعاملين بالمدارس.

صحيفة «ذي انديندنت»واستخدام سم العقرب في علاج كورونا:

يذكر أن صحيفة «ذي انديندنت»، قد أشارت إلي أن هناك علماء مصريون، يسعون بالتعاون مع فريق بحثي بجامعة «أبردين» الاسكتلندية، لمحاربة فيروس كورونا، بمزيج من «سموم العقارب» عبر دراسة يدعمها صندوق أبحاث التحديات العالمية في اسكتلندا.

وحسبما أورده موقع صحيفة «ذي اندبندنت»، فإن نتائج الدراسة التي أجراها فريق من العلماء بجامعة «أبردين» بالتعاون مع باحثين مصريين بجامعة قناة السويس، تفيد بأن مزيج السموم الموجودة في لسعات العقارب يمكنه أن يحارب متغيرات فيروس كورونا المستجد.

سموم العقارب بها مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات:

وتحوي سموم العقارب علي مواد مضادة للبكتيريا والفيروسات يعتقد أنها تحمي الغدة السامة من العدوى، إذ تحوي على الـ«ببتيدات» وهي سموم عصبية بعضها مميتة، إلا أنها تستخدم في صناعة العقاقير الطبية.

وبحسب العلماء فإن هذه «الـببتيدات» يمكن استخدامها في إنتاج عقاقير مضادة لفيروس كورونا، حيث يعمل الفريق البحثي على استخراج المواد الكيميائية المفيدة من سموم العقارب واختبار فعاليتها ضد فيروس كورونا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2