أمريكا تمر بأقوى موجة لإرتفاع الأسعار وأجور العمال على مدار 30 عامًا

أمريكا تمر بأقوى موجة لإرتفاع الأسعار وأجور العمال على مدار  30 عامًاارتفاع الأسعار في السوق الأمريكية

عرب وعالم31-10-2021 | 18:30

سلطت صحيفة وول سترتيت جورنال الأمريكية الضوء على التحديات التي يعاني منها الاقتصاد الأمريكي، والتي زادت حدتها خلال الفترة الأخيرة ، إنعكاسًا لتداعيات التقلبات الاقتصادية التي يشهدها الاقتصاد العالمي، من ناحية والاوضاع الداخلية للاقتصاد الامريكي من ناحية أخرى .

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تمر بأقوى موجة لإرتفاع الأسعار على مدار الثلاثة عقود الماضية، مرجعة الاسباب إلى وجود زيادة قوية في الطلب مقابل نقص العرض.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ذات الوقت الذي يشهد الموجة الأقوى لارتفاع الأسعار بأسرع وتيرة خلال 30 عامًا في سبتمبر ، حصل العمال أعلى كبر زيادة في تعويضاتهم على مدار 20 عامًا على الأقل ، وفقًا لبيانات صادرة عن جهات رسمية .

وأظهرت البيانات أن الإنفاق الاستهلاكي ارتفع أيضًا في سبتمبر على الرغم من انتهاء استحقاقات البطالة .

ارتفاع التضخم بأسرع وتيرة

وفي سياق متصل أوضحت الصحيفة أن ارتفاع التضخم بوتيرة متسارعة يزيد الأوضاع سوءًا، ويضع الاقتصاد الأمريكي في اختبار القدرة على السيطرة على الأسعار والحد من ارتفاع معدلات التضخم .

ولفتت الصحيفة إلى أن نقص المعروض من السلع أدى إلى تكدس شديد في يكافح ميناء لوس أنجلوس في كاليفورنيا بسسب الإجراءات اللازمة لتفريع حاويات الشحن التي تصل إلى محطاته ، مما يخلق واحدة من أكبر نقاط الاختناق في أزمة سلسلة التوريد العالمية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2