فيديو.. الجالية المصرية فى بريطانيا ترحب بالرئيس السيسى

فيديو.. الجالية المصرية فى بريطانيا ترحب بالرئيس السيسىالجالية المصرية

مصر31-10-2021 | 20:09

حرص عدد من أفراد الجالية المصرية فى بريطانيا، على الترحيب بالرئيس عبدالفتاح السيسى، فور وصوله إلى مطار جلاسجو الدولى، للمشاركة فى "قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ".


ورفع أفراد الجالية المصرية علم مصر، وصور للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولافتات مكتوب عليها "المصريون فى إنجلترا يرحبون بالرئيس عبدالفتاح السيسى"، كما رددوا هتافات "تحيا مصر"، "يحيا السيسى رئيسى".


وسيشارك الرئيس فى الدورة 26 "لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ"، والتى ستعقد على مدار يومى الأول والثانى من نوفمبر بمدينة جلاسجو.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس، بقمة المناخ تأتى تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، فى ضوء الدور الهام الذى تقوم به مصر على المستويين الإقليمى والدولى، فى إطار مفاوضات تغير المناخ.

وأوضح السفير بسام راضى، أن الرئيس سيركز خلال أعمال القمة على الموضوعات التى تهم الدول النامية بشكلٍ عام والإفريقية على وجه الخصوص، لا سيما ما يتعلق بتعزيز الجهود لدفع عمل المناخ الدولى، فضلاً عن التأكيد على ضرورة التزام الدول الصناعية بتعهداتها فى إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ، وكذلك التأكيد على تطلع مصر لاستضافة الدورة القادمة لقمة تغير المناخ خلال العام القادم 2022.

أضف تعليق