محافظ المنوفية: زيادة أسرة المستشفيات المركزية لـ75% لخدمة مرضى كورونا

محافظ المنوفية: زيادة أسرة المستشفيات المركزية لـ75% لخدمة مرضى كورونامحافظ المنوفية

محافظات1-11-2021 | 16:33

قرر محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون زيادة نسبة الأسرة بالمستشفيات المركزية بالمدن من 50% إلى 75% لمرضي فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم /الإثنين/ لاجتماع المجلس التنفيذي، بحضور نائبه محمد موسى، وعلاء رشاد السكرتير العام، وعماد يوسف السكرتير العام المساعد والمستشار القانوني ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري مديريات الخدمات ورئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية.

وقال أبو ليمون، إنه بدءًا من 15 نوفمبر الجاري لن يتم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول لمقر عمله، وبدءًا من أول ديسمبر المقبل لن يتم تقديم أية خدمات لأي مواطن إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح، لافتًا إلى أن المحافظة بذلت مجهودات مضنية في تلك الملف لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، موجهًا بسرعة التنسيق الكامل لتطعيم كافة العاملين بالمناطق الصناعية بـ(قويسنا والسادات والمنطقة الحرة بشبين الكوم).

وحول إزالة التعديات، أكد ضرورة تنفيذ الإزالات الفورية لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الري وجسور الترع خلال 6 أشهر طبقًا لتكليفات القيادة السياسية، مع المتابعة الدورية لعدم السماح بإقامة أية تعديات أو بناء مخالف وإعداد تقرير شهري للعرض عليه.

وفي قطاع التعليم، وجه المحافظ القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بوقف مجموعات التقوية بمدارس الثانوي والتي تتخطى نسبة غياب الطلاب بها 75%؛ حفاظًا على انتظام سير العملية التعليمية، مع المتابعة الدورية لكافة المدارس للتأكد من انتظام المنظومة.

كما وجه رؤساء الوحدات المحلية بحصر كافة قطع الأراضي المناسبة التي تصلح لإقامة مشروعات تنموية وخدمية للعمل بها مستقبلًا ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء قريبًا من إنشاء 40 مجمعًا خدميًا وتنمويًا بقرى مركزي (أشمون - الشهداء).

وشدد على نزول لجان لمراجعة صيانة أعمدة الإنارة لتفادي وقوع أية حوادث استعدادًا لفصل الشتاء، وفي حالة التقاعس سيُعرض المسئول للمساءلة الجنائية حفاظًا على أرواح المواطنين، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتقديم تصورات ومقترحات قابلة للتنفيذ لتعظيم الموارد الذاتية لمراكز ومدن المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات.

وطالب المحافظ بحصر الأماكن بالقرى التي تصلح لإقامة أسواق نموذجية ومواقف سيارات حضارية جديدة لخدمة الأهالي، موضحًا أنه سيتم إقامة سوق نموذجى حضارى بأرض الملجأ بمدينة شبين الكوم وآخر بمقر مجزر بركة السبع القديم.

وعرض المحافظ - في ختام الاجتماع - تقرير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإجراءات المتخذة استعدادًا لمواجهة الأمطار خلال فصل الشتاء، وكذلك تقرير الإدارة المركزية للموارد المائية والري ومديرية الزراعة بشأن موقف الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

كما عرض تقرير مديرية الشئون الصحية بكافة الاستعدادات لمواجهة كورونا وتطعيم اللقاح للمواطنين، وعرض موقف إجراءات سير العملية التعليمية وموقف تطعيم كافة العاملين بالمنظومة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة؛ حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

أضف تعليق