أطعمة تساهم في التغلب على أعراض لقاح كورونا

أطعمة تساهم في التغلب على أعراض لقاح كوروناأطعمة تساهم في التغلب على أعراض لقاح كورونا

منوعات3-11-2021 | 14:33

لقاح فيروس كورونا بسبب عدد من الأعراض البسيطة إلى متوسطة بعد تلقيه ولمدة ثلاث أيام على الأغلب، والتي تختلف في حدتها من شخص إلى آخر، وثبت طبياً أن بعض الأطعمة الصحية تساهم في الحد من تلك الأعراض وتساهم في عملية التشافي، ومنها

الفواكه والخضراوات: وأهمها الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي ، كونها غنية بعدد من الفيتامينات و المعادن التي تعزز مناعة الجسم وتساعده في الوقاية من الأمراض والفيروسات كما أنها تحار الالتهابات وتساعد الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء المسئولة عن الدفاع عن الجسم.

المكسرات: خاصة الجوز والكاجو واللوز والفستق، وتتميز بكونها أغذية غنية ب المعادن ومضادات الأكسدة و الفيتامينات وبالتالي تعمل على رفع مناعة الجسم لمقاومة الأمراض.

الأسماك الدهنية: خاصة السلمون والتونة وسمك الماكريل وتتميز بغناها بالدهون الصحية التي تمنع الإصابة بأي التهابات ناتجة من لقاح كورونا كما أنها تحمي القلب من أي مضاعفات.

المحار: أحد أهم أنواع الأطعمة البحرية ويعرف بمحتواه العالي من المعادن ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب وعنصر الزنك والفسفور.

شوربة الدجاج: تعرف أنها مفيدة في فترات التشافي من العمليات الجراحية أو الأمراض المعدية مثل نزلات البرد والانفلونزا، ووجد أنها مناسبة بعد تلقي لقاح فيروس كورونا فهي تساعد الجسم على مقاومة الأمراض، وتتميز باحتوائها على فيتامين أ والبوتاسيوم والحديد والبروتين.

الماء: أهم السوائل التي يجب شربها بكميات كافية على فترات متقاربة بما لا يقل عن لتيرين في اليوم الواحد، وهو يحسن عملية الأيض ويدعم جهاز المناعة ويخلص الجسم من السموم المتراكمة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2