سفير مصر فى باريس يلتقى الطلاب المصريين فى فرنسا

مصر3-11-2021 | 17:35

عقد السفير علاء يوسف، سفير مصر فى باريس، لقاء بمقر السفارة مع المبعوثين والطلبة المصريين الذين يدرسون فى فرنسا بحضور الملحق الثقافى الدكتور نور السبكى.

وأشار السفير فى مستهل اللقاء إلى حرص السفارة على الالتقاء مع الطلبة بشكل دورى باعتبارهم سفراء لمصر بالجامعات التى يدرسون بها، منوها إلى أن الهدف من اللقاء هو التعرف عليهم والحفاظ على قنوات الاتصال معهم للاستماع إليهم وإيجاد حلول للمشكلات التى قد تواجههم خلال فترة تواجدهم فى فرنسا والرد على كافة استفساراتهم.

وشدد يوسف على التطور الإيجابى الملحوظ الذى تشهده مصر فى الوقت الحالى بفضل عملية التنمية الشاملة التى أطلقها رئيس الجمهورية، والتى ساهمت فى تحقيق نقلة نوعية فى العديد من المجالات وزيادة معدلات النمو الاقتصادى بالرغم من تداعيات جائحة كورونا، وهو الأمر الذى أشادت به العديد من المؤسسات الدولية فى تقاريرها.

ورد الملحق الثقافى خلال اللقاء على الاستفسارات المختلفة للطلاب، لعملية معادلة الشهادات، مؤكدا على أهمية قيام الطلبة بتسجيل بياناتهم على الموقع الخاص بوزارة التعليم العالى، حتى يتسنى للسفارة والمكتب الثقافى التابع لها التواصل معهم ومساعدتهم فى الحالات الطارئة، وتقديم كافة الخدمات التى يمكن توفيرها للطلاب خلال فترة تواجدهم فى فرنسا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2