«التعليم» تكشف غرامة الغياب من المدارس ورسوم إعادة القيد

«التعليم» تكشف غرامة الغياب من المدارس ورسوم إعادة القيدصورة أرشيفية

مصر6-11-2021 | 13:21

أعلنت« وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني»، عن غرامة الغياب من المدرسة دون عذر، حيث أشارت أن هناك غرامة إنذار للانقطاع لجميع المراحل التعليمية، مؤكدة على أنها حريصة على تطبيق كل الإجراءات الوقائية في المدارس لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك بالتنسيق مع مديريات التعليم و مديريات الصحة في كل مكان، لافتة إلى أنه غير مسموح للمعلمين بدخول المدارس دون الحصول على لقاح كورونا.

غرامة ١٠ جنيه :

وأضافت الوزارة في مستند رسمي حصلت «بوابة دار المعارف» على نسخة منه، أن غرامة الغياب من المدرسة تصل إلى 10 جنيهات، فإذا تخلف التلميذ أو انقطع عن المدرسة دون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة في مدارس التعليم الأساسي الرسمية أو الخاصة، وتكرر هذه ال غرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور كل 10 أيام.

ال غرامة يتم إيداعها لصالح صندوق دعم المشروعات التعليمية:

وتابعت وزارة التربية والتعليم، أن غرامة الغياب من المدرسة تصل إلى 10 جنيهات، يتم إيداعها لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد عليها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

غياب الطالب عن المدرسة دون عذر:

وأوضحت أن عقوبة غياب الطالب عن المدرسة دون عذر تأتي وفق القرار الوزاري رقم 19 الصادر بتاريخ 23 أغسطس 2021، والذي يؤكد على ضرورة تحصيل غرامة 10 جنيهات عن غياب 10 أيام متصلة أو منفصلة طبقا للقانون رقم 139 لسنة 1981 في نص المادة 19 والمادة 21.

رسوم إعادة القيد تبلغ 25 جنيهاً:

وكشف القرار عن تفاصيل لتحصيل رسوم إعادة القيد والتي تبلغ 25 جنيهاً طبقا للقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021 المادة 7، لافتة إلى أنه هناك مجموعة من الفئات التي يتم إعفاؤها من المصروفات الدراسية وهم أبناء الشهداء وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي من وزارة التضامن الاجتماعي، والطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية وأبناء مصابي الثورة.

الوسوم:

غرامة الغياب من المدارس، رسوم إعادة القيد، غرامة الغياب من المدرسة، غرامة الفياب، غرامة علي الغياب

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2