صحة الدقهلية تتابع خطة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

صحة الدقهلية تتابع خطة تطعيم المواطنين بلقاح كوروناتطعيم كورونا - أرشيفية

محافظات6-11-2021 | 18:54

تابع وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي، خطة تطعيم المواطنين في المحافظة بلقاح كورونا، والفرق الثابتة والفرق المتحركة والفرق داخل المستشفيات والمخصصة لخدمة المترددين على العيادات الخارجية للوصول إلى أكبر عدد من أهالي المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده وكيل وزارة الصحة، اليوم السبت، مع مديري الإدارات الفنية ومديري الإدارات الصحية والمستشفيات لمناقشة مستجدات الوضع بشأن منظومة اللقاح والمبادرات الرئاسية و مبادرات الصحة العامة واحتياجات المستشفيات في ظل جائحة كورونا، بحضور وكيل المديرية وحضور مديري الطب العلاجي والوقائي.

كما جرت مناقشة ما تم إنجازه من المبادرات الرئاسية، وضرورة استمرار العمل بها وبالمشروعات القومية لصالح المواطن (حياة كريمة، القوافل الطبية، مبادرات الصحة العامة).

وأكد مكي التنسيق والتعاون الكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة لتوحيد بروتوكولات العلاج بالمستشفيات وتوحيد الرؤى العلمية؛ بما يخدم الصالح العام وصحة وسلامة المواطنين.

وشدد على مراجعة عمل سلاسل الإمداد وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية وكفاءة عمل منظومة إمداد الأكسجين بالمستشفيات.

كما جرت مناقشة التعاقدات مع عدد أكبر من المدربين من أساتذة الجامعات بمستشفيات وزارة الصحة وآلية تطبيق برنامج الزمالة المصرية بصورة أفضل؛ لضمان جودة العملية التدريبية والخدمة الطبية بالمستشفيات ورفع كفاءة الأداء الوظيفي للأطباء، بالإضافة إلى مناقشة التطورات بأقسام المستشفيات وأوضاع سكن الأطباء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2