«أبو خضرة»: ما يحدث في مصر الآن طفرة في مجال النقل

«أبو خضرة»: ما يحدث في مصر الآن طفرة في مجال النقلطرق اليوم

مصر7-11-2021 | 16:53

قال الدكتورعبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق،اليوم، بشأن إفتتاح الرئيس السيسى معرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر، إن مايحدث فى مصر طفرة غير مسبوقة فى مجال النقل بمصر، سواء النقل السطحى يشمل الطرق و السكك الحديد ، او النقل البحرى يشمل النقل النهرى و الموانئ البحرية، أو النقل الجوى من خلال تطوير المطارات القائمة، وإنشاء مطارات حديثة .

أكد " أبو خضرة" أن تطوير النقل العام سيعمل على تشجيع المستسمرين للدخول، والتوجه العام نحو النقل الاخضر والنقل الذكى، وتزويد الموانئ بأحدث المعدات.

ذكر عبد الله انه تم تزويد ميناء السخنة، الاسكندرية بكثير من المحطات معدودة الادوار، بالتعاون مع كبرى شركات مصرالعالمية، والشركات الفرنسية، مشيرا إلي ان مصر اصبحت سوق واعدة للاستثمارفى مجال النقل بشكل كبير، كما أن المعرض يكون فرصة كبيره جدا لتبادل الخبرات وعرض أحدث ما وصلت له الدولة المصرية من انجازات فى المجال بشكل عام ، وهذا التطورمن شأنه تقليل الكثافات المرورية فى الشارع ، تقليل التلوث، سرعة الانتقال .

معلقا عن مبادرة"احلال السيارات ": مبادرة موفقة ، وإتجاه موفق جدا لتحويل الغاز الطبيعى، ف مصر الان منتجة للغاز الطبيعي الذي يقلل من استهلاك الكتيرمن البنزين، والمحافظة علي البيئة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2