ماذا قال بايدن بمناسبة مرور عام على انتخابات الرئاسة الأمريكية؟

ماذا قال بايدن بمناسبة مرور عام على انتخابات الرئاسة الأمريكية؟جو بايدن

عرب وعالم7-11-2021 | 20:08

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في تغريدة بمناسبة مرور عام على إجراء الانتخابات الرئاسية إنه "في مثل هذا الشهر قبل عام جعل شعب هذه الأمة أصواتهم مسموعة وحقق انتصارا واضحا".

وأضاف بايدن: "فاز شعب هذه الأمة بأكبر عدد أصوات في تاريخ الانتخابات الأمريكية". وتابع: "نحن في طريقنا الآن لإعادة بناء بلدنا بشكل أفضل يوما بعد يوم":

ومن جانبها، غردت نائبة الرئيس، كامالا هاريس، قائلة: "قبل عام، اخترتم الأمل والوحدة على الخوف والانقسام. اخترتم جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية وأنا نائبة للرئيس". وقالت للأمريكيين: "لقد آمنتم بمستقبل أفضل وفي النهاية انتصرنا".

وجاءت تغريدة بايدن بعد إقرار الكونجرس لخطته الضخمة للبنى التحتية، ما اعتبره "تقدما كبيرا" انتزعه بعد أشهر من المفاوضات الشاقة.

وكان بايدن قد فاز بأغلبية أصوات المندوبين في الانتخابات الرئاسية، التي أجريت في نوفمبر من العام الماضي، إلا أن منافسه الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترامب، شكك في صحة هذه النتائج.

وجاء بايدن إلى الرئاسة وسط أزمة جائحة كورونا، وقد تعهد خلال حملة الانتخابات بتوفير لقاحات لجميع الأمريكيين، وتنفيذ مشروعات ضخمة لإصلاح البنية التحتية وتغير المناخ.

أضف تعليق

إعلان آراك 2