أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنينأهم الأحداث المتوقعة اليوم

مصر8-11-2021 | 08:46

تنشر بوابة دار المعارف الإخبارية أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنين، الموافق 8 نوفمبر 2021.

القاهرة.. تشارك الأمانة العامة بالجامعة العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية / إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية) في أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية منظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ، وتستمر لمدة ستة أيام بصفة مراقب، وشاركت الجامعة في الاجتماع التحضيري للدورة يوم 19 أكتوبر عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".

القاهرة.. يناقش مؤتمر الأزهر الشريف والكنيسة القبطية الأرثوذكسية والاحتفالية الكبرى التي ينظمانها، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمناسبة مرور 10 أعوام على إنشاء بيت العائلة ‏المصرية، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثاني ‏بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عدة محاور منها: سماحة النص ودوره في دعم ‏السلام ‏المجتمعي، وأثر المواطنة في توطيد العيش المشترك، كما يتناول مواقف تاريخية وتطبيقًا عمليًا لأهم ‏إنجازات بيت العائلة.

القاهرة.. تفتتح وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج معرضًا لمنتجات طلبة الجامعات اليدوية، والذي يُعد الأول من نوعه الذي تفتتحه الوزيرة تحت شعار "الطلاب المنتجين"، ويُقام المعرض على مساحة 625 مترًا مربعًا بمجمع الكليات بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز قنصوة.

القاهرة.. تنظم وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة لتدريب الشباب)، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) نيابة عن الحكومة الألمانية، بمقر المركز الأولمبي بالمعادي، فعاليات الحفل الختامي، الذي يحمل شعار "الموسيقي والفن والرياضة من أجل التنمية"، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

فيينا.. تستضيف الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤتمرًا لمناقشة السلامة النووية عالميًا والتقدم المحرز خلال أكثر من 10 سنوات منذ حادث محطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية في اليابان، ويستمر لمدة أربعة أيام.

الجزائر.. تنطلق أعمال الدورة الأولى للجنة الثنائية الحدودية الجزائرية-الموريتانية، بالجزائر؛ لبحث سبل تعزيز فرص الاستثمار وإنجاز مشاريع مشتركة بين البلدين.

طرابلس.. تفتح المفوضية الليبية العليا للانتخابات باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، والبدء في عملية توزيع بطاقة الناخب؛ تمهيدًا للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

القاهرة.. تُرصد بعد غروب الشمس ظاهرة اقتران القمر مع كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) والذي يُطلق عليه كوكب الجمال، وذلك في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة بسماء مصر والوطن العربي.

الغردقة.. ينقطع التيار الكهربائي عن عدة مناطق بوسط مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، لمدة تصل إلى خمس ساعات؛ لصيانة المحولات.

القاهرة.. تستقبل مسارح مدينة شرم الشيخ أربعة عروض مسرحية من دول عربية وأجنبية، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، المقامة فعاليات دورته السادسة حاليًا بشرم الشيخ، وتستمر حتى 11 نوفمبر الجاري، برئاسة الفنان مازن الغرباوي.

القاهرة.. تستعد المطربة السورية فايا يونان لإحياء أجدد حفلاتها الغنائية في مصر بعد غياب عامين، وذلك على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، مساءً.

الجزائر.. يحل المنتخب الجزائري لكرة القدم ضيفًا على القاهرة؛ لمواجهة منتخب جيبوتي يوم الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2022.

القاهرة.. تنطلق منافسات بطولة كأس أفريقيا (CAN) للتنس، وتستمر حتى 15 نوفمبر الجاري في دولة تونس، بمشاركة المنتخب الوطني المصري للرجال والسيدات.

واشنطن.. تستأنف الولايات المتحدة فتح حدودها مع كندا لأغراض السفر غير الضروري من السياحة أو الزيارات العائلية لمن تلقوا التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا، وذلك للمرة الأولى منذ 19 شهرًا.

طوكيو.. تبدأ اليابان في التخفيف الجزئي لقيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا بالنسبة للأجانب للقادمين إلى البلاد، لعدد من الفئات؛ إذ يشمل الإجراء حالات الإقامة القصيرة حتى ثلاثة أشهر، ولأغراض العمل، وكذلك حالات الإقامة الطويلة للطلاب الأجانب والمتدربين التقنيين وغيرهم.

سنغافورة.. تبدأ سنغافورة السماح للمسافرين المحصنين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من أستراليا وسويسرا بالدخول إلى أراضيها دون حجر صحي، مع اتجاه سنغافورة إلى إعادة فتح حدودها أمام المسافرين الذين تلقوا تطعيماتهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2