الهجرة تطلق مبادرة «الذرية الصالحة» بالتعاون مع الأزهر

الهجرة تطلق مبادرة «الذرية الصالحة» بالتعاون مع الأزهروزيرة الهجرة

مصر8-11-2021 | 15:31

أعلنت وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، اليوم الإثنين، عن إطلاق مبادرة للحفاظ على أبناء المصريين بالتعاون مع الأزهر الشريف بعنوان "الذرية الصالحة"، وذلك بالتعاون مع وحدة لم شمل الأسرة ب الأزهر الشريف من أجل الحفاظ على أبنائنا بالخارج في حال حدوث خلافات زوجية أو أسرية.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر بيت العائلة بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشائه، بقاعة مؤتمرات الأزهر، بحضور الرئيس السابق عدلي منصور، وعدد من قيادات الأزهر والكنيسة وكبار رجال الدولة.

وأشارت الوزيرة إلى أن أبنائنا بالخارج الذين يتعرضون لهذه المشاكل لابد من الحفاظ عليهم، قائلة: "إحنا بنبني بلدنا ونحافظ على أبنائنا ليعلموا أن بيت عائلتهم يكبر ويحافظ عليهم".

ويهدف بيت العائلة المصري إلى الحفاظ على النسيج الوطني الواحد لأبناء مصر، فضلًا عن الحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة ‎‎هويتها، واستعادة القيم العليا الإسلامية والقيم العليا المسيحية، والتركيز على القواسم المشتركة الجامعة والعمل على ‏تفعيلها، وتحديد التنوع والاحترام المتبادل لحق الاختلاف التكاملي، واستنهاض قيم المواطنة والتقاليد الأصيلة، وتقوية ‎‎الخصوصيات الثقافية المصرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2