«دوكوريه»: فخورة باحرازي الهدف الثاني لوادى دجلة فى أبطال إفريقيا للسيدات

«دوكوريه»: فخورة باحرازي الهدف الثاني لوادى دجلة فى أبطال إفريقيا للسيداتصورة أرشيفية

رياضة8-11-2021 | 16:42

قالت الأمريكية الجامبية الأصل فطوماتا دوكوريه، مهاجمة فريق وادي دجلة لسيدات كرة القدم، "أشعر بالتواضع لكوني أول لاعبة من بلدي تلعب في بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات التاريخية، حيث تلقيت الكثير من الدعم من وطني خلال وسائل التواصل الاجتماعي وأعرف مدى حماسة شعبي لمشاهدة أحدهم يلعب في هذه البطولة.

وتصدر اسم المهاجمة وسائل التواصل الاجتماعي في جامبيا منذ ظهورها لأول مرة في البطولة.

وأضافت "أنا فخورة جدًا بنفسي وفريقي للفوز على ماندي المالي 3-1 بالجولة الأولى بالمجموعة الأولى بالبطولة وتسجيل الهدف الثاني بالمباراة وصنع الهدف الثالث جعلني أشعر بالفخر واتطلع إلى المزيد"

وانتقلت فطوماتا إلى الولايات المتحدة لتعزيز مسيرتها الدراسية ولعبت كرة القدم في الكلية قبل التوقيع مع وادي دجلة.

وتابعت فطوماتا دوركوريه "سبب انتقالي إلى وادي دجلة هو متابعة مسيرتي، وبما أن هذه هي أول نسخة من دوري الأبطال للسيدات على الإطلاق ، يشرفني الانتقال من الولايات المتحدة إلى مصر للمشاركة في هذه البطولة التاريخية واللعب مع نادٍ كبير"

وأشارت إلى أن اللعب لفريق أبوكو يونايتد في جامبيا ساعدها في تشكيل مسيرتها المهنية لأنهم ساعدوها من خلال تطوير كرة القدم كما وجهوها للجمع بين كرة القدم وحياتها الدراسية "خلال الفترة التي أمضيتها في أبوكو يونايتد ، عرف الكثير عني وعن إمكانياتي. تم اختياري للمنتخب الوطني أثناء تواجدي في النادي وأنا فخورة وممتنة لكوني جزءًا من تاريخه "..لافتة إلى أن بطولة دوري أبطال السيدات ستساعد في تعزيز اللعبة في القارة.

وتابعت "فكرة إقامة دوري أبطال إفريقيا للسيدات مهمة جدًا لتطوير لعبة السيدات في القارة. إنها تمنح الأمل ومنصة للفتيات والنساء في جميع أنحاء القارة لممارسة لعبة كرة القدم الجميلة".

ويأمل وادي دجلة في التأهل الى الدور نصف النهائي بفوزه اليوم الاثنين على مالابو كينجز غينيا الاستوائية، وتتطلع فطوماتا إلى التتويج بالكأس.

واختتمت "إنها فرصة أريد أن أغتنمها بكلتا يدي. أريد أن أؤدي على مستوى التوقعات وآمل أن أفوز باللقب مع نادي وادي دجلة."

وتستضيف مصر البطولة في نسختها الأولى خلال الفترة من 5 وحتى 19 نوفمبر الجاري بمشاركة 8 فرق وهي وادي دجلة وماندي المالي ومالابو كينج "غينيا الاستوائية" وهاساكس ليدز الغاني بالمجموعة الأولى وفيهيجا كوينز الكيني وميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والجيش الملكي المغربي وريفر اينجلز النيجيري بالمجموعة الثانية.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الجولة الثانية اليوم الاثنين وذلك بالمجموعة الأولى بمباراتين وادي دجلة ومالابو كينجز، وماندي المالي وهاساكس ليدز الغاني وذلك على ملعب الدفاع الجوي.

وتقام غدا الثلاثاء مباراتي الجولة الثانية بالمجموعة الثانية على ملعب السلام بين الجيش الملكي المغربى وفيهيجا كوينز الكيني، وميلودي صن داونز وريفر اينجلز النيجيري.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2