«التموين»: صرف 35% من مقررات السلع التموينية لشهر نوفمبر الحالي

«التموين»: صرف 35% من مقررات السلع التموينية لشهر نوفمبر الحاليأحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين

مصر8-11-2021 | 18:09

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال، أن نسب صرف المقررات التموينية خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي بلغ 35%.

وقال كمال - في بيان للوزارة اليوم - إن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية الدكتور علي المصيلحي تلقى تقريرا من شركات المجمعات الاستهلاكية الخمس ( العامة – ‏المصرية – الاهرام - النيل للمجمعات - الإسكندرية للمجمعات) حول توافر ‏السلع بها والتخفيضات الموجودة عليها، أفاد بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بمجمعاتها التي تصل إلى 1300 مجمع ‏بكل محافظات الجمهورية، بنسب كبيرة خاصة في السلع الاستراتيجية ،كالسكر، ‏والزيت ،والأرز ،والمكرونة، والشاي ،وغيرها من السلع الاخرى التي تتعدى الـ‏‏1000 سلعة بكل مجمع استهلاكي بتخفيضات تصل إلى 20 %.

وأوضح أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سمح ‏بمراجعة الصادر والوارد اليها، والتدخل في أي وقت بضخ أي سلعة بها حال ‏زيادة الطلب عليها ،لافتا إلى أنه يتم يوميا متابعة ضخ السلع ب المجمعات الاستهلاكية ،و‏منافذ صرف السلع التموينية.

وذكر أن الوزاره تضخ يوميا كميات ‏كبيرة من الدواجن واللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات بتخفيضات تصل إلى 30 % ‏عن السوق الخارجي بالإضافة 28 سلعة بمخازن ‏الوزارة لصرفها إلى 38 ألف منفذ متنوع ما بين منافذ جمعيتي وبدالي ‏التموين، و المجمعات الاستهلاكية لصرفها لـ 64 مليون مواطن، يستفيدون من ‏الدعم الذي يصل إلى 3.5 مليار جنيه شهريا على بطاقه الدعم، منوها بأن توافر السلع بالمجمعات ‏الاستهلاكية هو ما يحقق التوازن في الأسعار مع السوق الحرة.

وأكد كمال وجود رقابة كبيرة من الأجهزة الرقابية بالوزارة على تلك المنافذ ‏لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، كما يتم التأكد من جودة وسلامة كل السلع التي تصرف على بطاقة الدعم ‏من خلال مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع ‏للشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد سحب عينات منها لتحليلها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2