آخرهم أحمد خليل.. فنانون توفوا بفيروس كورونا

آخرهم أحمد خليل.. فنانون توفوا بفيروس كورونانجوم توفوا بكورونا

ثقافة وفنون9-11-2021 | 11:51

رحل عن عالمنا، عدد من نجوم الفن، وذلك إثر إصابتهم بفيروس كورونا، وكان آخرهم الفنان أحمد خليل، الذي توفى صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 9 من نوفمبر، بإحدى المستشفيات، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، ويتم تشييع الجنازة بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء، بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

احمد خليل

وكانت آخر أعمال الفنان الراحل أحمد خليل، مشاركته في مسلسل "إلا أنا" من خلال حكاية "حكايتي مع الزمان" مع الفنانة ميرفت أمين، والتي عرضت خلال الأيام القليلة الماضية، وحققت نجاحا كبيرا وتصدرت التريند على مؤشر بحث جوجل.

كما أصيب الفنان سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز، في 30 أبريل الماضي، بفيروس كورونا، ونقلوا على إثره إلى المستشفى، ولكن تطورت حالة سمير غانم سريعًا، إذ تعطلت وظائف الكلى قبيل الوفاة.

بينما قاومت الفنانة دلال عبد العزيز، فيروس كورونا، إلا أنه بعد حوالي 100 يوم هزمها فيروس كورونا، ورحلت عن عالمنا في شهر أغسطس الماضي، عن عمر ناهز61 عاما، لتلحق بحبيبها سمير غانم الذي مات عن عمر ناهز 84 عاما.

وفي 24 مايو 2020، أصيبت الفنانة رجاء الجداوي، بفيروس كورونا، وذلك بعد الانتهاء من تصوير آخر أعمالها وهو مسلسل "لعبة النسيان" بطولة دينا الشربيني، وعلى إثر ذلك تم حجزها في مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية، وبعد 43 يومًا من تلقي العلاج، فارقت الحياة، في 5 يوليو العام الماضى عن عمر يناهز الـ 85.

كما رحل أيضًا الفنان الكبير فايق عزب فى شهر نوفمبر الماضى، بعد معاناة مزدوجة وصراع مع مرض "مارسا"، وفيروس كورونا، حيث توفى داخل مستشفى العجوزة وترك عزب إرثًا فنيًا كبيرًا فقدم أكثر من 260 عملاً فنيًا متنوعًا وبدأ مشواره من خلال السهرات التليفزيونية والمسلسلات الإذاعية مثل "طلع البدر".

وتوفى أيضًا الفنان الكبير هادى الجيار، في يناير الماضي متأثرًا باصابته ب فيروس كورونا داخل مستشفى الهرم، عن عمر يناهز 71 عاما، وشيع جثمانه ودفنه بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وكان آخر أعمال هادى الجيار على شاشة التليفزيون مسلسل "الاختيار 2" للمخرج بيتر ميمي، وجسد خلاله دور والد الضابط يوسف الرفاعي الذي تقمص شخصيته الفنان أحمد مكي.

وفي شهر فبراير الماضي، رحل عن عالمنا الفنان القدير يوسف شعبان، عن عمر يناهز 90 عامًا، داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا، حيث دخل غرفة الرعاية المركزة، وأجرى مسحة كورونا لمعرفة مرحلة الإصابة بالفيروس، كما أجرى الفحوصات اللازمة له، وتم إعطاؤه بروتوكول علاج فيروس كورونا، ولكن حالته الصحية تدهورت وتم وضعه على جهاز تنفس صناعى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وكان آخر أعماله الفنية مسلسل "ملوك الجدعنة" بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد، وتم عرضه في شهر رمضان الماضي.

وتوفى الفنان محمد ريحان فى مستشفى الزقازيق الجامعى بعد إصابته ب فيروس كورونا والفشل الكلوى، ودفن الجثمان بمقابر العائلة بمدافن كفر الإشارة، وكان الراحل محمد ريحان شارك في السباق الرمضانى بمسلسل "موسى" مع الفنان محمد رمضان، كما شارك في مسلسل "نجيب زاهى زركش" مع الفنان يحيى الفخرانى.

وفي شهر مايو الماضي، توفت الفنانة نادية العراقية، إثر تدهور حالتها الصحية بعد اصابتها ب فيروس كورونا منذ شهر أبريل الماضى، ومع تدهور حالتها دخلت إلى غرفة العناية المركزة، وكشف ابنها عن ان حالتها حرجة بعد ان تسببت كورونا في فشل وظائف الرئة والتهاب بكتيرى وانخفاض الأكسجين إلى 60٪-50٪)، وشيع الجثمان من مسجد الحجاز في الهرم، ودفنها بمقابر العائلة فى طريق الواحات.

ومن أبرز وأهم أعمالها مسلسل"عاوزة اتجوز" أمام هند صبري.

أضف تعليق

إعلان آراك 2