حماية التراث المصري بحقوق المنصورة

حماية التراث المصري بحقوق المنصورةجامعة المنصورة

محافظات10-11-2021 | 19:48

نظمت كلية الحقوق جامعة المنصورة اليوم الأربعاء الموافق ١٠نوفمبر ٢٠٢١ ندوة ثقافية بعنوان ، "حماية التراث المصري" بالتعاون مع جمعية تراث مصر.

اكد الدكتور أشرف خاطر، عميد الكلية ، الي مدي الاهتمام البالغ من الأجانب خارج مصر بمتابعة الحضارة والآثار المصرية لما تتمتع به الحضارة المصرية من قيمة بالغة ،كما أوضح أثناء شغل سيادته لمنصب الملحق الثقافي المصري بدولة فرنسا لمس علي أرض الواقع مدي اهتمام الاجانب بصفة عامة بالحضارة المصرية العريقة من خلال اهتمامهم بتعلم اللغة العربية وكذلك الحضارة المصرية بعصورها المختلفة.

وأوضحت الدكتورة نهال كمال الدين، أن حماية التراث والاثار المصرية هو واجب قومي كما أن سرقة الحضارة و الآثار هي اصعب واخطر الجرائم لما فيها من سرقة التاريخ والهاوية لحضارات الدول .

وأعربت عن خالص شكرها وتقديرها ل كلية الحقوق جامعة المنصورة و جمعية تراث مصر لحرصهم البالغ في زيادة الوعي الطلابي بمدي عراقة الحضارة والاثار المصرية ثم عرض سيادته لكافة الجهود والإجراءات والتدابير التي يتم اتخاذها في كافة الموانئ المصرية كما عرض لبعض اعمال الضبط التي تمت خلال تهريب الآثار المصرية إلي الخارج موضحا كافة الإجراءات المتطورة التي تم استحداثها داخل الموانئ والمطارات المصرية ،كما حثت جميع الحضور بزيارة جميع المتاحف المصرية للتعرف عن قرب عن عظمة الحضارة المصرية بمختلف عصورها.

وتطرق الدكتور تامر صالح، بإلقاء الضوء حول الجوانب القانونية والتشريعية، التي نص عليها القانون لمواجهة كافة جرائم ترويج والاتجار بالآثار المصرية وأوضح موقف المشرع المصري من استحداث عقوبات حديث تواكب كافة الأعمال الإجرامية التي تظهر في مجال الاتجار بالآثار .
وفي نهاية اللقاء تم الاستماع لبعض تساؤلات الطلاب ، وحضر الندوة لفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والسادة الاثريين وطلاب الكلية من مختلف المراحل الدراسية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2