الزمالك «يهزم النصر» بهدفين مقابل هدف

الزمالك «يهزم النصر» بهدفين مقابل هدفالزمالك «يهزم النصر» بهدفين مقابل هدف 

* عاجل17-11-2017 | 22:32

كتب: سالم الحصرى

انتهى قبل قليل اليوم – الجمعة – لقاء الزمالك والنصر ضمن منافسات الجولة التاسعة في الدوري بنتيجة بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف، وصعد بهذا الفوز للمركز الثانى فى الترتيب العام للدورى، بعد الإسماعيلي المتصدر بفارق نقطتين وله مباراة مؤجلة أمام الأهلي سوف تقام الاثنين المقبل، بينما قبع النصر في المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

تقدم الزمالك، وأحرز هدفه الأول عن طريق محمود علاء بضربة رأس، ثم أضاف لاعب الأبيض محمد أشرف من ركلة جزاء، الهدف الثانى، في الدقيقة الأخيرة من المباراة، استطاع حجاج عويس، أن يحرز هدف الشرف للنصر.

الشوط الأول

هجوم مبكر من النصر ، وإظهار رغبة قوية من لاعبيه فى إثبات الوجود أمام الزمالك، لكن الهجمة الحقيقية التى يمكن أن نسجلها من النصر، كانت في الدقيقة 13 من الجهة اليسرى استخلص العجان الكرة ليرسل عرضية متقنة في الدقيقة 13 لتمر من كاسونجو وتذهب إلى داوودا الذي حولها برأسية ضعيفة إلى أحضان الحارس.

وبعد الهجمة السابقة بـ (5) دقائق استقبل كاسونجو عرضية أرضية من الجهة اليمنى ليحولها إلى شباك النصر ويحتفل، لكن الحكم أشار إلى تسلل مهاجم الزمالك لتعود الكرة من جديد إلى حوزة الفريق الضيف.

في الدقيقة 24 حصل الزمالك على ضربة حرة من الجهة اليسرى ليمرر العجان إلى محمد أشرف الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية ، ومن عرضية "الكورنر" التى مرت من الجميع أحرز محمود علاء الهدف الأول عندما وصلته الكرة ووجد أمامه المرمى ليسجل بسهولة.

في الدقيقة 39 تمريرة بينية من الجهة اليمنى إلى عبد الله جمعة فى منطقة جزاء النصر لينفرد تحت ضغط ويسدد بيسراه لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس، بعدها لا شىء يستحق أن نذكره إلى أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الول.

الشوط الثانى:

مع بداية الشوط الثانى يمر مدبولي الزمالك من دفاع النصر والحارس ويلعب كرة عرضية يحولها كاسونجو للشباك لكن الحكم يلغى الهدف بسبب تخطي الكرة حدود الملعب قبل أن يمرر مدبولي ليحتسب ركلة مرمى للنصر.

في الدقيقة 50 يسقط مدبولي في منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لتنفيذها محمد أشرف مسجلاً الهدف الثاني لفريقه بعدما سدد على يمين الحارس الذي اتجه للزاوية الأخرى.

في الدقيقة 90 ينفرد خالد قمر الذى لعب بديلا ويلعب الكرة من فوق حارس مرمى النصر، لكن الأخير التقط الكرة في ليمنع إحراز هدف ثالث للزمالك، وترتد الهجمة على الزمالك، وتصل الكرة إلى لاعب النصر حجاج عويس في الدقيقة الأخيرة ليسدد كرة أرضية بقدمه اليسرى تمر أحمد الشناوي، وتسكن الشباك.

وفى الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، يسدد أيمن حفني ركلة حرة مباشرة باتجاه مرمى النصر وتمر الكرة مرت فوق العارضة، ثم يعلن الحكم نهاية المباراة.

بهذه النتيجة يكون الزمالك قد حقق الفوز الثالث على التوالي في مسابقة الدورى العام وصعد فى ترتيب الجدول إلى المركز الثاني، بعد أن رفع رصيده من النقاط إلى 18 نقطة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2