يوم العزاب.. مناسبة صينية تحولت لأكبر يوم للتسوق

يوم العزاب.. مناسبة صينية تحولت لأكبر يوم للتسوقصورة ارشيفية

عرب وعالم11-11-2021 | 17:22

يحتفل الملايين من الشباب في العديد من بلدان العالم، اليوم الموافق 11 نوفمبر ب يوم العزاب العالمي،والذي بدأ شباب الصين الاحتفال به منذ عام 1993.

متي بدأ الاحتفال ب يوم العزاب :

بدأ الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1993، الذي يتزامن مع يوم 11 تشرين الثاني/ نوفمبر (11.11)، في الجامعات الصينية كاحتفال بالعزوبية وأيضاً كفرصة لإيجاد شريك الحياة المناسب قبل أن تتحول المناسبة السنوية إلى أكبر يوم تسوق عالمي، واختير هذا اليوم بالذات بسبب وجود الرقم 1 فقط.

أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت

وأصبحت العطلة أكبر يوم للتسوق عبر الإنترنت ومن المتاجر في العالم، حيث تجاوز المتسوقون عبر موقع علي بابا 168.2 مليار يوان (25.4 مليار دولار أمريكي) في الإنفاق خلال احتفال عام 2017. وبلغ صافي مبيعات "علي بابا" عبر الإنترنت 38.3 مليار دولار على شتى منصاتها في يوم العزاب من العام الماضي، وقد شارك في تحقيق هذا الرقم أكثر من نصف مليار شخص حول العالم.

مناسبة لاجتماع الوحيدين ولتنظيم الحفلات

ويمثل يوم العزاب مناسبة لاجتماع الوحيدين ولتنظيم الحفلات.

وقد تم الاحتفال بالعيد في البداية فقط من قبل الشباب، ومن هنا جاء الاسم الأول "يوم العزاب" ومع ذلك، يتم الاحتفال به الآن على نطاق واسع من قبل كلا الجنسين.

تحظى حفلات المواعيد العمياء" بشعبية في هذا اليوم، في محاولة لتغيير حالة العزوبية للمشاركين.

تنظم بعض الجامعات برامج خاصة لجمع العزاب معًا للاحتفال، و قد يتخذ الأعزب سلوكا مزعجًا أو مستنكرًا للذات كرد فعل لبقائه وحيدا كطالب جامعي، لكن مبادرات الجامعة ساعدت في القضاء علي تلك السلبية.

• ما هو يوم العزاب؟

هو عطلة غير رسمية يتم الاحتفال بها بشكل أساسي في الصين، وتم تدشينه في عام 1993 كبديل لعيد الحب، مما يمنح الشباب الصينيين العزاب، فرصة للاحتفال في جميع أنحاء البلاد والالتقاء ببعضهم.

• كيف بدأ؟

يُعتقد أن البداية كانت في جامعة نانجينغ عام 1993، حيث كان يحتفل ب يوم العزاب من قبل الطلاب الذكور، لكن سرعان ما أصبح هذا اليوم شائعًا بين الشباب الصينيين غير المتزوجين، الذين رأوا أنه فرصة للقاء أفراد آخرين، وبدأوا في تنظيم الأحداث واللقاءات للاحتفال بالحدث.

وأصبح حدث التسوق العالمي اليوم في عام 2009، عندما بدأت شركة "علي بابا" العملاقة للتجارة الإلكترونية، التي تحقق غالبية مبيعاتها عبر التطبيقات، في تقديم خصومات خاصة في ذلك اليوم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2