القناة العبرية الـ 13: هزة فى قمة الموساد

القناة العبرية الـ 13: هزة فى قمة الموسادصورة أرشيفية

عرب وعالم12-11-2021 | 19:10

كشفت قناة عبرية النقاب، اليوم الجمعة، عن تعرض جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلى "الموساد" لحالة من التصدع نتيجة للكثير من الخلافات الداخلية.


وأكدت القناة العبرية الـ13، صباح اليوم الجمعة، أن 3 من رؤساء الأقسام فى جهاز الموساد تقدموا باستقالاتهم من مناصبهم، نتيجة الخلاف العميق بينهم وبين ديفيد برنع، رئيس الموساد الجديد، والتى تعود إلى تباين السياسات داخل الجهاز الاستخباراتى الإسرائيلى، وحالة الانشقاق الواضحة بين قياداته.

وتحت عنوان "هزة فى قمة الموساد"، أوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكترونى أن الجهاز الاستخباراتى يعانى من الهزة والتصدع بسبب الخلافات الداخلية بين قياداته، خاصة بين الرئيس الجديد للجهاز والقيادات الأخرى، بعد محاولة إعادة هيكلة الجهاز وفصل أقسام عن بعضها البعض.

وتوقعت القناة تقديم قائد رابع بالجهاز استقالته من منصبه، وهم القادة الذين يناظرون رتب الجنرال فى الجيش الإسرائيلى، وهى الاستقالات التى جاءت بعد مرور ستة أشهر فقط على تعيين ديفيد برنع رئيسا للجهاز الاستخباراتى فى البلاد.

وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق، قد أمر بتعيين ديفيد برنع رئيسا للموساد قبيل خروجه من منصبه وتولى نفتالى بينيت رئاسة الوزراء فى البلاد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2