٥ اشياء ممنوعة بين الزوجين قبل النوم

٥ اشياء ممنوعة بين الزوجين قبل النوم٥ اشياء ممنوعة بين الزوجين قبل النوم

منوعات13-11-2021 | 03:57

ثمة أحاديث ممنوعة بين الزوجين قبل النوم، فمن المهم ان تحرص الزوجة على عدم التحدث إلى زوجها عن بعض الامور وخصوصاً اثناء جلوسها معه فى غرفة النوم، فهذا يمكن أن يزعجه وان يغير مزاجه بشكل سلبي وشعور كل منهما بعدم الارتياح، ولهذا من المهم أن تعرف أي أحاديث ممنوعة بين الزوجين قبل النوم لكي تتجنبها.
١- الشكوى وعدم الشعور بالرضى: يعتبر هذا من اكثر ما يمكن ان يزعج الزوج الذي يرى في الخلود إلى السرير فرصة للشعور بالراحة وخصوصاً بعد يوم عمل طويل، ولهذا من الخطأ ان تبدأ الزوجة بالتعبير عن انزعاجها بسبب بعض الامور العالقة في حياتهما أو مواقف واجهتها خلال النهار او حاجتها إلى الحصول على بعض الامور، فهذا يمكن ان يشعر الزوج بالانزعاج الكبير وقد يؤدي إلى معاناته من الأرق.
٢- الطلب: من الطبيعي أن تطلب الزوجة من زوجها إحضار بعض الاغراض المنزلية او تلبية بعض مطالبها أو علاج بعض المشاكل الاسرية لكن من الخطأ أن تفعل هذا في الفترة التي تسبق النوم، ففي هذه الحالة يبدأ الزوج ب الاسترخاء ويشعر بالحاجة إلى ذلك، إلا ان الطلبات يمكن أن توقظ حواسه وجهازه العصبي مجدداً وقد تدفعه إلى الغضب، كذلك لا يمكنه في هذه المرحلة من اليوم ان يستوعب تماماً ما تريده زوجته. فهو غالباً ما يعاني من التعب الذهني والجسدي نتيجة المتاعب التي يواجهها والمهمات التي يؤديها خلال النهار.
٣- مشاكل الحياة اليومية: من المهم أن تتحدث الزوجة إلى زوجها بشأن مشاكل الحياة اليومية التي تواجهها وذات الصلة بالمنزل والأسرة لكن عليها أن تختار التوقيت المناسب لهذا وهو ليس فترة المساء قبل النوم.
٤- الاوضاع العامة: من الخطأ التحدث عنها قبل النوم وخصوصاً في حال لم تكن ايجابية، فهذا يمكن ان يسبب الشعور بالقلق والتوتر، ولهذا يجب تجنب تناول القضايا ذات الشأن العام واختيار المواضيع التي يمكن أن ترسم الابتسامة على وجه الزوج وتجعله يشعر بالارتياح.
٥ - التحدث عن أشخاص آخرين: يعد هذا من ابرز الأحاديث الممنوعة بين الزوجين قبل النوم، فالحديث عن الآخرين يتسم غالباً بالسلبية لأنه يتضمن الشكوى أو المقارنة مع الآخرين مع التعبير عن عدم الرضى عن الحياة والواقع الخاص، فمن المهم ان تتسم الاجواء المسائية بين الزوجين بالايجابية لأن هذا يساعد كلاً منهما على الاسترخاء كما انه يحفز العلاقة بينهما ويجعلها أكثر قوة ومتانة وتماسكاً.

أضف تعليق