مؤتمر صحفى فى الأكاديمية الوطنية للتدريب لإطلاق منتدى شباب العالم ٢٠٢١

مؤتمر صحفى فى الأكاديمية الوطنية للتدريب لإطلاق منتدى شباب العالم ٢٠٢١الدكتورة رشار راغب

مصر15-11-2021 | 15:26

عقدت اليوم الإثنين إدارة منتدى شباب العالم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل عودة منتدى شباب العالم ٢٠٢١ فى نسخته الرابعة ب مدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء.

استهلت الدكتورة رشار راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب، وهى الجهة المُنظمة ل منتدى شباب العالم كلمتها بالترحيب بكل شباب مصر والعالم، مشيرة إلى دور الشباب الفاعل كرقم صحيح فى معادلة بناء حاضر ومستقبل الأوطان.

واستعرضت "راغب" خلال كلمتها تاريخ الأكاديمية منذ بدايتها كإحدى توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب ب شرم الشيخ فى عام ٢٠١٦، ورحلة من العمل والتجرد والجهود المخلصة خلال خمس سنوات بعد صدور القرار الجمهورى بإنشاء الأكاديمية الوطنية، وسلطت الضوء على أبرز نجاحات الأكاديمية التى من بينها تدريب أكثر من ٢٨٣٧٠ ألف شاب مصرى وأفريقى، إلى جانب تدريب نواب المحافظين، وأعضاء الهيئات القضائية، وأعضاء مكاتب التمثيل الخارجى، بالإضافة إلى البرامج المخصصة للشباب فى عدد من الدول الأفريقية.

وأكدت رشا راغب، على أن مبادىء الإنسانية والعطاء ونبذ الصراع كان أيقونة نجاح العالم فى مواجهة تفشى جائحة كورونا، معلنة عن عودة منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بعد فترة طويلة من الإغلاق العالمى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من ١٠ إلى ١٣ نوفمبر ٢٠٢٢ بمدينة شرم الشيخ، وذلك مع ضمان الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى خلال فترة الانعقاد.

وأشارت راغب فى كلمتها إلى أنه من المقرر أن يناقش المنتدى فى نسخته الرابعة أوضاع العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراتها الإقليمية والدولية، إلى جانب تسليط الضوء على المحاور الرئيسية للمنتدى كقضايا السلام والإبداع والتنمية.

ومن جانبها أكدت سارة هاشم عضو اللجنة المنظمة ل منتدى شباب العالم خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفى، على أن المنتدى بنسخه الثلاث الماضية استضاف مايزيد عن ١٥ ألف شاب وشابة من ١٦٠ دولة حول العالم، مشيرة إلى الإشادات الدولية بالإسهامات التى قدمها المنتدى فى مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة فى الدورة الحادية والأربعين، بالإضافة إلى اعتماد المنتدى كمنصة دولية للحوار بين شباب العالم فى الأمم المتحدة والاتحادج من أجل المتوسط، وكذلك اعتماده كمنصة دولية للحوار وتمكين الشباب فى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة فى الدورة التاسعة والخمسين.

ويأتى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة لمناقشة تداعيات جائحة كورونا على العالم، بالإضافة إلى القضايا المتوافقة مع الأجندة الشبابية الدولية والأهداف الأممية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، كما أنه من المقرر أن تتناول ورش عمل وجلسات المؤتمر عدد من الموضوعات الحيوية فيما بعد كورونا مثل الطاقة، ومستقبل الرعاية الصحية، والتحول الرقمى، بالإضافة إلأى مناقشة عدد من المبادرات التنموية التى تستهدف مواجهة الفقر، وكذلك تداعيات الجائحة على سلوك الأفراد وأنماط الجريمة وغيرها من الموضوعات الهامة.

كما تتضمن أجندة المنتدى فى نسخته الرابعة فعاليات وأنشطة أخرى تُقام على هامش المنتدى مثل WYF Kab، ومسرح شباب العالم، ومبادرة Inspire، كما تقرر فتح باب التسجيل للمشاركة وحضور المنتدى لكل الشباب من داخل وخارج مصر عبر الموقع الرسمى لمنتدى شباب العالم https://www.wyfegypt.com/ اعتبارا من اليوم الإثنين الموافق ١٥ نوفمبر ٢٠٢١ ولمدة شهر.

تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد كوفيد 19 فى منتدى شباب العالم ٢٠٢١:

نظرا لظروف جائحة كورونا التى يواجهها العالم، قررت إدارة منتدى شباب العالم تقليل عد المدعويين عن كل عام، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تنفيذ فعاليات وأنشطة المنتدى المختلفة والتأكد من أن الأنشطة تتناسب مع إجراءات التباعد الاجتماعى.

وفى هذا الإطار، أعدت إدارة المنتدى خطة محكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين فى المنتدى، بدءً من مراحل التسجيل فى المنتدى واشتراط تلقى الجميع اللقاح ضد كوفيد -١٩ سواء المشاركين من مصر أو خارجها.

كما تم التنسيق مع الأجهزة المعنية لتشكيل فرق مشتركة لمتابعة تنفيذ الخطة الوقائية طوال فترة المنتدى، إضافة إلى تدريب جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التى سيتم تطبيقها طوال فترة المنتدى، مع إجراء فحص يومى لجميع المشاركين والضيوف، واستخدام الكاميرات الحرارية قبل دخول القاعات، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعى خلال الجلسات وأنشطة المنتدى وغيرها من الإجراءات الوقائية بمنتهى الحرص.

عن منتدى شباب العالم

منتددى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخفى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية ٢٠١٧، ٢٠١٨، ٢٠١٩.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وأرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

جدير بالذكر أن المنتدى قد استضاف مايزيد عن ١٥ ألف شاب وشابة من ١٦٠ دولة حول العالم، ونال العديد من الإشادات الدولية بالإسهامات التى قدمها المنتدى فى مجلس حقوق الإنسان، بالأمم المتحدة فى الدورة الحادية والأربعين، بالإضافة إلى اعتماد المنتدى بنسخه الثلاث كمنصة دولية للحوار بين شباب العالم فى الأمم المتحدة والاتحاد من أجل المتوسط، وكذلك اعتماده كمنصة دولية للحوار وتمكين الشباب فى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة فى الدورة التاسعة والخمسين.

عن الأكاديمية الوطنية للتدريب:

أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهورى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أغسطس ٢٠١٧؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم فى مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2