غرفة الأجهزة الكهربائية: اتفاق مبدئي لتصنيع محابس أمان للبوتجازات

غرفة الأجهزة الكهربائية: اتفاق مبدئي لتصنيع محابس أمان للبوتجازاتالمهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية

اقتصاد15-11-2021 | 17:50

كشف المهندس حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، أن الهيئة العربية للتصنيع ابرمت اتفاقا مبدئيا مع أحد الشركات الايطالية لتصنيع محابس أمان للبوتاجازات بمصر بنسبة 100%.

يعالج هذا الاتفاق المبرم مشكلة انتاج عدد من المصانع المتخصصة في انتاج البوتاجازات في مصر، التي كان يعاب علي انتاجها عدم الالتزام بالمواصفات القياسية، التي وضعتها الهيئة العربية للتصنيع، وذلك على الرغم من مرور 3 سنوات على إقرار هذه المواصفات.

كانت هيئة المواصفات والجودة المصرية، بحسب تصريحات صحفية سابقة لـ «أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية»، وضعت عام 2017 مواصفة جديدة لتصنيع البوتاجاز بالسوق المحلي، واشترطت ضرورة التقيد بهذه المواصفات على البوتاجازات تامة الصنع المستوردة من الخارج، بحيث توفر درجة أمان أعلى للمستهلك عند الاستخدام.

وأكد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الصناعات، أنه من المنتظر أن تتم الموافقة المبدئية على تصنيع محابس الأمان في مصرخلال شهر، وأن مصر في حاجة لإنتاج عدد يتراوح بين 8 و10 ملايين محبس سنويا منذ بداية التنفيذ؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي.

ولفت إلي أن شعبة الأجهزة الكهربائية وسيط بين في الاتفاق بين الهيئة العربية للتصنيع ووكيل الشركة الإيطالية في مصر، وأن الاتفاق يهدف بالاساس إلي توفير منتج يحقق المزيد من الأمان.

يوفر انتاج هذه المحابس، بحسب محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، درجة أمان أعلى عند استخدام المواطن للبوتاجاز، لذلك فإن المضي قدما في تنفيذ الاتفاق يعد خطوة علي طريق استكمال مواصفة الأمان، التي وضعتها هيئة المواصفات والجودة 2017 للمنتج النهائي بدلا من الاستيراد من الخارج.

أضف تعليق