الأرصاد تحذر من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

الأرصاد تحذر من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجويةالأرصاد

مصر15-11-2021 | 20:00

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى، وذلك وفقا لما رصدته النماذج العدادية ليومى السبت والأحد الموافق (٢٠و٢١) نوفمبر ٢٠٢١.

وقالت الأرصاد: نظرًا لأننا مازلنا فى فصل الخريف حيث التقلبات الجوية الحادة والسريعة، فنحن نتابع عن كثب الحالة الجوية المرتقبة وسوف تصدر الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان بالحالة حينما تثبت صحة النماذج العدادية لضمان دقة وجودة التنبؤ.

وأشارت الأرصاد الجوية إلي استمرار نشاط منخفض السودان ليؤثر شمالا علي مناطق من سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد .

وقالت الأرصاد، إن منخفض السودان، سيتسبب في سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناءوجنوب البلاد (نويبع -كاترين-شرم الشيخ -المنيا-أسيوط -سوهاج-قنا-الأقصر -أسوان-أبوسمبل) على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل حبال البحر الأحمر على فترات متقطعة قد تصل الى حد السيول على (حلايب- شلاتين- مرسى علم- القصير - سفاجا - الغردقة والطرق المؤدية منها الى جنوب البلاد).

وأكدت الأرصاد، أن فرص سقوط الأمطار تزداد مساءا من كل يوم.

كما تنشط الرياح على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

أما عن الحالة المتوقعة خلال الأيام القليلة المقبلة...

أشارت الأرصاد إلي استمرار الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل حد الضباب فهي الصفة السائدة.

واكدت الأرصاد أن هناك انخفاض في الرؤية الأفقية تسبب فيه الشبورة، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونشرت الهيئة متوسطات نسب الرطوبة المتوقع أن تشهدها البلاد، حيث تتراوح الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 80:86 العظمى، والصغرى بين 25:30.

أما عن معدلات الرطوبة على السواحل الشمالية، فالعظمى 88:90، والصغرى 35:40.

وجنوب سيناء.. تصل نسبة الرطوبة العظمى إلى 50:55، والصغرى 25:30.

وعن شمال الصعيد، أشرات هيئة الأرصاد إلى أن نسبة الرطوبة العظمى تتراوح بين 35:40، والصغرى 20:25، وجنوب الصعيد 28:30، والصغرى 14:18.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة من اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء:

القاهرة: العظمي 26 والصغرى 18

الإسكندرية: العظمى 25، والصغرى 19.

أسوان: العظمى 29 درجة و20 للصغرى

قنا: العظمى 28 والصغرى 16 درجة

شرم الشيخ: العظمى 27، والصغرى 20

الغردقة: العظمى 28، والصغرى 20.

الأقصر: العظمى 28 والصغرى 19

سوهاج العظمى 27، والصغرى 17.

أضف تعليق