الجزائر وتونس ونيجيريا في اختبارات صعبة بالتصفيات.. ومصر تنتظر المفاجآت

الجزائر وتونس ونيجيريا في اختبارات صعبة بالتصفيات.. ومصر تنتظر المفاجآتمنتخب الجزائر

رياضة16-11-2021 | 11:43

يكتمل اليوم الثلاثاء، عقد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة ل كأس العالم 2022، وذلك بإقامة 10 مباريات يحسم من خلالها هوية باقي المتأهلين، بعدما حجزت 6 منتخبات مقاعدها وهي «مالي – مصر – غانا – السنغال – المغرب –الكونغو الديمقراطية» عن المجموعات من الخامسة وحتى العاشرة.

في المجوعة الأولى، يستضيف منتخب الجزائر صاحب المركز الأول بـ13 نقطة منافسه منتخب بوركينافاسو الوصيف بـ11 نقطة، ويكفي محاربي الصحراء تحقيق نتيجة التعادل على أقل تقدير للتأهل إلى المرحلة النهائية.

وفي المجوعة الثانية، يستضيف منتخب تونس صاحب المركز الأول بـ10 نقاط نظيره الزامبي الثالث برصيد 7 نقاط، بينما يواجه الوصيف غينيا الاستوائية 10 نقاط منافسه موريتانيا المتذيل بنقطة وحيدة، ويأمل نسور قرطاج في تحقيق الفوز من أجل التمسك بالصدارة وتجاوز المجموعات.

وفي المجموعة الثالثة، يصطدم منتخب نيجيريا المتصدر بـ12 نقطة مع منافسه الرأس الأخضر صاحب المركز الثاني بـ10 نقاط، وفي المجموعة الرابعة هناك مواجهة نارية بين كوت ديفوار المتصدر بـ13 نقطة ومستضيفه ووصيفه الكاميرون بـ12 نقطة.

وبينما نجح منتخب مصر في حسم تأهله رسمياً إلا أن عيون لاعبيه وجماهيرهم ستكون معلقة بنتائج المجموعات الأولى والثانية والثالثة على أمل فشل أحد المنتخبات « الجزائر أو تونس أو نيجيريا» في التأهل لكي يضمن الفراعنة تواجدهم بالتصنيف الأول من المرحلة النهائية في التصفيات.

وحسب اللوائح يتأهل أصحاب المراكز الأولى بالمجموعات العشر، ويتم تقسيمهم حسب تصنيف «فيفا» إلى قسمين، الأول يضم المنتخبات صاحبة المراكز الأعلى من الأول وحتى الخامس، والثاني المنتخبات صاحبة التصنيف الأقل من السادس وحتى العاشر، بحيث تجرى بينهم قرعة ويتواجه منتخب من الأعلى مع نظيره من الأقل بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل الفائز مباشرة إلى مونديال 2022.

ويحتل منتخب مصر المركز السادس إفريقياً خلف السنغال والمغرب و تونس و الجزائر ونيجيريا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2