كيروش: حققنا الفوز وصدارة المجموعة والقادم أفضل

كيروش: حققنا الفوز وصدارة المجموعة والقادم أفضلصور أرشيفية

رياضة16-11-2021 | 18:00

أعرب البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن سعادته بفوز مصر على الجابون فى المباراة التى اقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الختامية من التصفيات الإفريقية المؤهلة ل كأس العالم 2022 قطر.
وأكد كيروش على استحقاق مصر الفوز وصدارة المجموعة بعدما قدم اللاعبون مستوى فنى مميز خلال مشوار المجموعة السادسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي:" منتخب مصر استحق الفوز لعبنا مباراة جيدة كنا الأفضل معظم المباراة، هناك العديد من الإيجابيات مثل تصدرنا المجموعة برصيد 14 نقطة ، لعبنا 3 مباريات وتعادلنا مباراة واحدة ، ودفعنا بلاعبين جدد من المنتخب مثل مروان حمدي و أحمد ياسين و أحمد ياسر ريان ، مضيفا : " نجهز للفترة المقبلة للمنتخب من بطولة كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية ونعمل على وضع خطط لذلك".

تابع المدير الفني لمنتخب مصر: من الصعب الوصول لأفضل توليفة في فترة قليلة، وسيتم الاستعانة بأكثر من لاعب في الفترة المقبلة و أطالب المدربين في الأندية بمساعدة اللاعبين الدوليين.

تطرق كيروش إلى مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر قائلا :" الكل ينتظر محمد صلاح ومشاركته في المباريات ولكننا منتخب جماعي وكرة القدم لعبة جماعية" .

فاز منتخب مصر على منتخب الجابون 2 / 1 في اللقاء الذى أقيم باستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة للمباراة الفاصلة ل كأس العالم 2022 بقطر ، ليرتفع رصيد المنتخب للنقطة 14 معززًا بهم تصدره للمجموعة ويتأهل عن المجموعة، بينما يتوقف رصيد الجابون عند النقطة السابعة .
وتمكن محمد مجدى أفشة من احراز الهدف الأول ضربة جزاء في الدقيقة 4 ، ثم هدف عكسي في الدقيقة 74 لمدافع الجابون يوهان أوبيانج ، بينما أحرز هدف الجابون جيم ألفينا في الدقيقة 54.

أسدل الستار على مباريات منتخب مصر ضمن منافسات مجموعات تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر، بفوز على نظيره الجابونى بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وحيث تولى البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، يوم 8 من شهر سبتمبر الماضى عقب رحيل حسام البدرى، مدرب الفراعنة السابقة، وواصل مع منتخب الوطنى تصفيات كأس العالم الذى تستضيفه قطر.

وخاص البرتغالي كيروش 5 مباريات مع الفراعنة منذ توليه الإدارة الفنية للمنتخب الوطني بواقع 4 مباريات رسمية فى تصفيات كأس العالم ومباراة ودية أمام ليبيريا.

وتمكن كيروش من تحقيق الفوز فى المباراة الودية أمام ليبيريا بهدفين نظيفين، ثم واصل تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة ل كأس العالم مع الفراعنة وتمكن من تحقيق الفوز فى 3 مباريات، وكان التعادل حاضرًا فى مباراة وحيدة، وحجز تذكرة التأهل إلى المرحلة الفاصلة بالتصفيات.

وكان منتخب مصر قد حسم تأهله إلى المرحلة الفاصلة بعد التعادل مع منتخب أنجولا فى الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم التى جمعتهما الجمعة الماضية وانتهت بالتعادل الإيجابى (2-2).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2